Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

اليمن .. غارة جوية استهدفت قيادات بتنظيم القاعدة

صنعاء - رويترز:

قال اليمن في بيان حكومي إن متشددين كبارا من تنظيم القاعدة استهدفوا في غارة جوية الخميس في محافظة البيضاء. وهذا هو أول بيان حكومي عن الواقعة التي قال مسؤولون محليون إنها أسفرت عن مقتل 15 شخصا كانوا في طريقهم إلى حفل زفاف.

وذكر مسؤولون محليون أن قافلة حفل الزفاف تعرضت للقصف في غارة جوية الخميس في جنوب اليمن بعد الاعتقاد بطرق الخطأ أنها قافلة لتنظيم القاعدة كما أصيب خمسة أشخاص أيضا. وصدر البيان الحكومي في وقت متأخر من مساء الجمعة ولم يشر إلى حفل الزفاف أو سقوط ضحايا مدنيين.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مسؤول في اللجنة الأمنية العليا قوله في البيان «تم تنفيذ ضربة جوية حوالي الساعة الرابعة والنصف من عصر (الخميس) استهدفت سيارة تخص أحد قيادات تنظيم القاعدة.» وأضاف البيان أن السيارة كان «على متنها عدد من قيادات وعناصر التنظيم التي تعد من أهم القيادات التي خططت لعدد من العمليات الإرهابية التي استهدفت رجال القوات المسلحة والأمن والمواطنين والمنشآت والمصالح الحيوية للبلاد.» وقال مسؤول حكومي كبير من محافظة البيضاء امس السبت إن وفدا حكوميا التقى بشيوخ قبائل في المنطقة وتعهد بإجراء تحقيق في الواقعة. وقال إن الحكومة تعهدت بتعويض العائلات إذا أوضح التحقيق أن بعض القتلى من المدنيين.

وصعدت الولايات المتحدة الهجمات بطائرات بلا طيار في اليمن ضمن حملة ضد تنظيم القاعدة في اليمن الذي تعتبره واشنطن أنشط أجنحة التنظيم.

موضوعات أخرى