Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

قتيل وجريحان في حادث إطلاق نار جديد في مدرسة ثانوية في الولايات المتحدة

لوس انجليس - أ ف ب:

أسفر حادث اطلاق نار جديد في مدرسة ثانوية في الولايات المتحدة عن سقوط قتيل وجريحين في كولورادو عشية ذكرى مرور سنة على مقتل عشرين طفلا في مدرسة ابتدائية في نيوتاون الذي سبب صدمة كبيرة في البلاد. وقد دخل طالب مسلح ببندقية صيد صباح الجمعة الى مدرسة «اراباهو هاي سكول» في سينتينيال الضاحية الجنوبية لدنفر واطلق النار مما ادى الى جرح طالبين، ثم انتحر باطلاق النار على نفسه. وقال المسؤول عن امن منطقة اراباهو غريسون روبنسن انه «عثر على المشتبه به داخل المدرسة ويبدو انه انتحر باطلاق النار على نفسه».

واضاف «اعتقد انه عرف ان رجال الشرطة على وشك ان يقوموا بتوقيفه، وبرأيي انتحر لأنه عرف انه مطوق». واوضح ان احد الجريحين فتاة في الخامسة عشرة من عمرها وقد نقلت الى المستشفى، موضحا انها «في حالة حرجة». اما الجريح الآخر الذي لم يحدد سنه ولا جنسه، فقد اصيب بجروح طفيفة وغادر المستشفى مساء الجمعة. وكشفت العناصر الاولية للتحقيق أن مطلق النار كان طالبا في المدرسة وأراد بعمله هذا الانتقام. وكان يريد استهداف مدرس محدد. ولم يحذر مسبقا من عمله هذا ولم يحاول حتى اخفاء بندقيته. وقال روبنسن ان «اطلاق النار كان نتيجة عمل انتقامي من الشاب بسبب مواجهة (سابقة) او خلاف مع استاذ».

واضاف روبنسن انه عند دخوله المبنى «حدد الطالب بالاسم الاستاذ المستهدف الذي ابلغ بالوضع وغادر المدرسة على الفور». ورفض المسؤول كشف هوية مطلق النار اولا. لكنه ابلغ وسائل الاعلام بعيد ذلك انه يدعى كارل بيرسن (18 عاما).

موضوعات أخرى