Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

الناجون من إعصار الفلبين يساهمون في إزالة آثار الإعصار

مانيلا - د ب أ:

لا تزال عمليات انتشال الجثث جارية بعد مرور أكثر من خمسة أسابيع على تعرض الفلبين للإعصار هايان، في الوقت الذي يضطلع فيه الناجون بالعمل الذي تعرضه عليهم الأمم المتحدة وحكومة البلاد.

ووصلت حصيلة القتلى إلى 6033 بينما بلغ عدد المصابين 27468 ولا يزال هناك 1779 شخصا مفقودا، حسبما ذكر المجلس الوطني للحد من خطر الكوارث في الفلبين امس السبت. ونزح أكثر من 4 ملايين شخص بعدما ضرب الإعصار شرق الفلبين في 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وزار يوشيتيرو أوراموتو ، مساعد الأمين العام لمنظمة العمل الدولية والمدير الإقليمي في آسيا والباسيفيك ، المناطق المتضررة هذا الأسبوع لمتابعة تطبيق برنامج دفع أموال للناجين مقابل العمل. ودشنت وزارة العمل الفلبينية البرنامج لتوفير 200 ألف وظيفة في المناطق المتضررة من الإعصار. ويعرض البرنامج العمل لمدة 15 يوما وأجر يومي قيمته 10 دولارات وملابس واقية وتأمين صحي وتأمين من الحوادث. وقال أوراموتو «إنني مندهش من قدرة ضحايا الإعصارالذين تحدثت إليهم على التغلب على معاناتهم وان روح المجتمع غير عادية. ويركز الناس بشكل واضح على التطلع لما هو قادم وإعادة بناء مستقبل أفضل من خلال عمل جيد. وأضاف أن استعادة موارد الرزق هامة للتعافي الحقيقي.

موضوعات أخرى