Sunday 15/12/2013 Issue 15053 الأحد 12 صفر 1435 العدد

الأعمال الإنشائية في «منازل مكة» تسير حسب الجدول الزمني

أكدت شركة بلوم للاستثمار السعودية، أن أعمال البناء والإنشاءات في مشروع «صندوق منازل مكة العقاري» قطعت في مراحلها الأولية شوطاً طويلاً من التطوير ووصلت إلى مراحل متقدمة، حيث يتوقع الانتهاء من أعمال العظم للمشروع في شهر فبراير المقبل على أن يتم تنفيذ التشطيبات النهائية للمشروع في شهر أغسطس من عام 2014.

ويقع مشروع منازل مكة في حي بطحاء قريش على شارع تجاري بعرض 25 م ويتم تنفيذ المشروع على 6 قطع أراضي بمساحة إجمالية تقدر بـ 11329 م 2 ويتكون من أربعة مشاريع بمساحة بناء إجمالية تبلغ حوالي 47,100 م2. وسيتم تطويرالمشروع لتقديم منتج متنوع من الشقق السكنية يضم 228 شقة تتراوح مساحتها من 125 م2 - 170م2 و 30 معرضا (محلات تجارية).

وقال المهندس عبدالله الرشود، الرئيس التنفيذي لشركة بلوم للاستثمار السعودية، إن أعمال البناء في المشروع تسير في كل مراحلها على قدم وساق، حيث يجرى العمل حالياً على الانتهاء من أعمدة وجدران دور التسوية (دور المعارض)، متوقعاً إنهاء شركة بيت المطورين المطورة للمشروع، أعمال العظم كاملة في هذه المرحلة خلال شهر إبريل المقبل والانتهاء من التشطيب خلال شهر أكتوبر من العام المقبل. وأضاف : تم الانتهاء من أعمدة الدور الثالث (المرتد الأول) والقيام بأعمال المباني بالدور الأرضي والأول وتأسيس الصحي وتمديد مواسير الكهرباء للأدوار الثلاثة، في الوقت الذي ينتظر فيه الانتهاء من أعمال العظم كاملاً للمشروع خلال شهر ديسمبر من عام 2014. وأكد المهندس سعد المعمر، الرئيس التنفيذي لشركة بيت المطورين (الشركة المطورة)، أن أعمال الإنشاءات في مشروع «صندوق منازل مكة العقاري» تسير وفق الجدول الزمني المحدد، وأن الصندوق سيبدأ بعد الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب في المشروع بتسويق الوحدات العقارية الجاهزة بنظام التمليك إلى المستفيد النهائي بالدفع النقدي مباشرة أو عن طريق بيوت التمويل أو البنوك المحلية وفق أفضل الشروط المناسبة لمصلحة الصندوق، ومن ثم توزيع العوائد على المستثمرين.

موضوعات أخرى