Friday 20/12/2013 Issue 15058 الجمعة 17 صفر 1435 العدد
20-12-2013

جلال مرفوض في الهلال

عندما اتهم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف النصر لاعبي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري بتعاطي المنشطات وبعدم الولاء لمنتخب الوطن امتلأت أغلب البرامج ضجيجاً وبأسلوب غلب عليه الكثير من محاولة التحريض على نواف وسالم وتشويه صورتيهما.. ولكن بعد اعتذار الأمير ممدوح للاعبين لم تعلق ذات البرامج على هذا الاعتذار إلا بالقليل. وهذا متوقع وعلى اعتبار أن هذه البرامج الصفراء لا تهتم إلا بما يثار ضد الهلال، ويكون فيه تحريض على نجومه أو محاولة تشويه لتاريخه أو تاريخ سامي الجابر، ولأن من يديرها هم إعلاميون محتقنون.

* يقول رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي لا أقبل أن أكون سبباً في قطع رزق المذيع الداخلي لملعب الأمير فيصل بن فهد الأستاذ سلطان العبدالله.. هذا كلام جميل.. لكن السؤال هل العبارة التي صدرت من (المذيع) تستحق كل هذه الضجة، أو أن تكون سبباً في إبعاده عن إذاعة الملعب.. أو كل هذا التباهي من النصراويين وبحجة أنهم (سامحوه)؟.. بالتأكيد لا تستحق.

* السؤال الآخر.. ماذا لو كانت عبارة سلطان هي (الفقر) بدلاً من النصر وعلى الهواء مباشرة (تلفزيونياً) وعلى غرار ما حدث من ذاك المعلق الذي وصف الزعيم بالزعيق من خلال مباراة الهلال والتعاون؟.. هل كان رئيس النصر سيسامح (سلطان العبدالله).. أو أنه حينها سيقول لا أقبل أن أكون سبباً في قطع رزقه؟.. أترك الإجابة لكم.. المثاليات المصطنعة لا أطيقها.

* قدم الهلال أمام الفتح مستوى متطورا (أجمل ما فيه هو الانضباط الدفاعي) وعلى إثر ذلك استعاد جزءا من تماسكه وبعضاً من تميزه وإبداعاته.. الهلال يملك ذخيرة فنية عالية الجودة (داخل أرض الملعب) وهو بحاجة إلى انتصارات جديدة متتالية لكي يعزز من مقدار استقراره ومن ثقة نجومه.. (بالمناسبة) الدور الأول من دوري هذا الموسم هو الأقل قوة من بين دوريات المواسم الخمسة الماضية بالذات.

* عاد في دوري الموسم الحالي التنافس الهلالي النصراوي إلى داخل أرض الملعب بعد أن ظل طيلة المواسم العشرة الأخيرة وهو مقتصر على وسائل الإعلام من جراء تقهقر أحوال النصر وبفعل استمرار حصد الهلال للكثير من البطولات ولمنافسته الدائمة على القمة.

* هناك إدارة أندية احتجت على تكليف (حكم ما) بإدارة مباريات فرقها فتم الرضوخ للاحتجاجات (بعضها تم في الخفاء) وداخل المكاتب.. ولهذا جاء احتجاج إدارة الهلال على تكليف خليل جلال بإدارة مباراة فريقها أمام العروبة منطقي ومتوقع ويجب الرضوخ له، وعلى اعتبار أن مواقفه السلبية مع الهلال كثيرة إلى درجة أن هناك من أصبح يرى أن (خليل) أصبح هو بمثابة الخصم للهلال.

* إذا لم يرضخ عمر المهنا (أو من يوجهه) للأمر الواقع ويستبدل خليل بحكم آخر فهو مثل الذي يلعب بالنار.. والله يستر.

كلام في الصميم

* عدنان المعيبد من خلال برنامج «كورة» نفى قرار نقل دورة الخليج من جدة إلى الرياض.. وبعد دقائق اتصل بالبرنامج وتراجع عن نفيه.. المعيبد هو المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة (الله يخلف علينا).. للعلم برنامج «أكشن يا دوري» هو الذي أعلن الخبر.. يعني: وليد الفراج عرف بالخبر قبل المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة.. وهذه كارثة بحق المعيبد!!

* الهلال خسر (1-2) من أمام الرائد قبل أن يفوز (4-1) على الشباب.. المباراة الأولى كانت في (29-11-1434هـ).. والأخرى في (27-12-1434هـ) لكن (....) يوم الجمعة الماضية كتب العكس.. من خلال معلوماته الخاطئة أراد الافتراء على سامي الجابر فوقع في شر تحريفه.. يا هي فضيحة.. استح.. عيب.. ألا تخجلون!!

* الأهلي يعاني كثيراً نتائجياً وفنياً.. ولكن الكثير من إعلامييه إما منشغلون بجوانب لا تخص متطلبات الأهلي وحاجته وأسباب معاناته.. أو أنهم يسايرون الركب الذي يحاول النيل من الهلال ومن مدربه سامي!!

* التشجيع أحياناً يتحول إلى (هبال).. هكذا كشفت بعض اللقطات التي شاهدناها أو الأخبار التي قرأناها في الفترة الأخيرة.. وقصة (رضيع) المدرجات هي خير شاهد على هذا الهبال.

* عمر المهنا رئيس لجنة الحكام اعترف أن مرعي عواجي ظلم الشباب وخدم النصر.. ليس مهماً يا أستاذ عمر أن تعترف لأن أصغر المشجعين أيقن بهذا الظلم.. الأهم هو أن تعترف أنك لم تعد قادراً على تطوير التحكيم السعودي.

* الدعم الإعلامي الفضائي الذي أصبح يجده النصر من أجل أن يحصل على بطولة الدوري لم يجده حتى منتخبنا الوطني وبالذات في المواسم الخمسة الأخيرة.

ما الذي تغيَّر يا ماجد

* إذا كان ناصر الشمراني قد حقق لقب هداف الدوري (مرتين) مناصفة مع لاعبين آخرين (من أصل أربع مرات حصل عليه) ومثلما ذكر ذلك ماجد عبدالله.. فإن الشمراني قد حقق ألقابه الأربعة بوجود اللاعبين الأجانب في ملاعبنا (أقصد المهاجمين منهم بالذات) وعلى عكس ماجد نفسه الذي حقق اللقب (3) مرات بغياب (المهاجمين الأجانب) عن ملاعبنا ومن أصل تلك المرات الست التي نالها كهداف للدوري وهذه ميزة تحسب للشمراني كلاعب سعودي وهداف للدوري.

* بالمناسبة.. عندما كان الشمراني لاعباً شبابياً وقبل حصوله على لقب هداف دوري موسم 2011م للمرة الرابعة ومتساوياً مع البرازيلي سيموس في عدد الأهداف سألوا ماجد عبدالله في (العربية) هل حصول الشمراني على لقب الهداف للمرة الرابعة سيزعجك.. أو سيشكل خطراً على الرقم المسجل باسمك كهداف للدوري ست مرات؟..

* أتدرون ماذا كانت إجابة ماجد؟.. لقد كانت (الشمراني هداف كبير وأقدم له التهنئة وهو قادر على الحصول على لقب الهداف للمرة الرابعة.. كما أن ماجد -وهذا مهم- لم يتطرق لحصول الشمراني على لقب الهداف بمشاركة لاعب آخر (مع بوشروان في موسم 2008-2009م).. ما الذي تغير يا أبا عبدالله؟.. هل لأن ناصر أصبح لاعباً هلالياً؟..

* قبل موسم 2000م كان رصيد الهلال (29) بطولة.. وفي موسم 2013م بلغ عدد بطولاته (54) بطولة.. ومن هنا يتضح أن الهلال في آخر (14) موسم حقق (25) بطولة.. لكن الذي يجهله الكثيرون هو أن محمد الشلهوب كان هو العنصر الثابت والوحيد في الفريق الهلالي من خلال كل تلك البطولات الـ(25).. ما شاء الله.

* خاتمة.. تسببوا في إبعاد بدر السعيد عن لجنة الكشف على المنشطات.. وقبل أيام زعموا أنهم لا يريدون أن يكونوا سبباً في قطع رزق المذيع الداخلي.. يا شين المثالية المزيفة!!

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@

مقالات أخرى للكاتب