Sunday 29/12/2013 Issue 15067 الأحد 26 صفر 1435 العدد

«غولف جي تي آي» الجديدة في طريقها إلى الأسواق السعودية

أعلن موزعو فولكس واجن في المملكة عن اقتراب وصول الجيل السابع من سيارة غولف جي تي آي إللى الأسواق السعودية.

وتأتي هذه السيارة الأسطورية الرياضية المدمجة مزودة بمحرك بنزين ذي شاحن توربيني يعمل بالحقن المباشر (تي إس آي) يولد قدرة معيارية تبلغ 162 كيلو واط /220 حصانًا، كما يُولد تسارعًا حتى 100 كيلو متر/ ساعة في زمن يبلغ 6.5 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 244 كيلو مترًا /ساعة.

وتتميز سيارة غولف جي تي آي بأنها تُلبِّي معيارًا أساسيًّا للأداء الديناميكي يزيد في دقته عن أي سيارة مدمجة أخرى. وتُنتَج في مصنع شركة فولكس واجن الألمانية في وولفسبورغ.

وتتمتع السيارة الجديدة بروح رياضية أكثر من أي وقتٍ مضى، كما أنها واحدة من أكثر الموديلات الجديدة التي ينتظرها الكثيرون بصبر نافد في عام 2014. ولطالما كانت الغولف جي تي آي هي المفضلة لدى عشاق السيارات في أنحاء الشرق الأوسط، وقد استأثرت في العام الماضي بنسبة 60% من مبيعات كل موديلات الغولف في دول الخليج العربية».

يُمثِّل هذا الموديل الديناميكية الخالصة مع كافة خصائص الاستخدام اليومي للغولف، وقد أُطلِق الجيل السابع منها في الشرق الأوسط في شهر يناير وحظيت بلقب «سيارة العام في العالم». إن عشاق الغولف جي تي آي لديهم كل الأسباب كي يتشوقوا لتجربة قيادتها».

وستأتي السيارة الجديدة مزودة بخصائص تكنولوجية قياسية مثل نظام القيادة المتطور ونظام تنبيه السائق والنظام الأوتوماتيكي للكبح عقب التصادم والنظام الأكثر تطورًا لتغيير توزيع الأحمال على العجلات الأمامية (إكس دي إس) الذي يساعد في تحسين الأداء الديناميكي للسيارة أثناء اجتياز المنحنيات.

موضوعات أخرى