Thursday 02/01/2014 Issue 15071 الخميس 01 ربيع الأول 1435 العدد

الأهلي والصفاقسي يتنافسان على أفضل نادٍ

أبو تريكة وفتحي بالقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي:

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أسماء القوائم النهائية لجوائز الأفضل في القارة السمراء للعام 2013 والتي من المقرر أن توزع خلال احتفال الاتحاد الأفريقي يوم 9 يناير الجاري بالعاصمة النيجيرية لاجوس.

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي إنه تم ترشيح كل من محمد أبو تريكة وأحمد فتحي نجما النادي الأهلي المصري ومعهما صنداي مبا لاعب ولفز النيجيري، إلى القائمة النهائية التي سيتم اختيار أحسن لاعب داخل قارة أفريقيا منها.

أما عن جازة أفضل لاعب أفريقي بوجه عام فتم ترشيح كل من الإيفواريان ديديه دروجبا لاعب جلطة سراي ويايا توريه لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي والنيجيري أوبي ميكيل لاعب تشيلسي الإنجليزي.

وفي جائزة أفضل لاعب صاعد في قارة أفريقيا، فيتنافس المصري صالح جمعة لاعب إنبي والمقرر انضمامه خلال أيام إلى صفوف ناسونال ماديرا البرتغالي، والفائز مع منتخب مصر بكأس أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا بالجزائر في مارس الماضي، مع النيجيري كليتشي إيهيناتشو الفائز مع منتخب نيجيريا بكأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا بالإمارات، والغاني إيبينزير أسيفواه مهاجم منتخب غانا وسيون السويسري الفائز ببرونزية مونديال الشباب تحت 20 عامًا بتركيا، وهداف البطولة برصيد ستة أهداف.

وفي جائزة أفضل ناد يتنافس النادي الأهلي بطل أفريقيا مع كل من الصفاقسي التونسي بطل «الكونفيدرالية» الأفريقية وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي وصيف دوري الأبطال.

أما على مستوى المنتخبات فتم ترشيح منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا ونيجيريا لاختيار أفضل منتخب في القارة للعام المنقضي، فيما وقع الاختيار على الثلاثي الدولي: الجامبي بابا باكاري جاساما والكاميروني أليون نيانت، والجزائري جمال حيمودي، لاختيار الحكم الأفضل لعام 2013.

موضوعات أخرى