Saturday 04/01/2014 Issue 15073 السبت 03 ربيع الأول 1435 العدد

أمير المنطقة الشرقية يكرم بنك الرياض

كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بنك الرياض ممثلاً بأسامة عبدالباقي بخاري نائب الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات في بنك الرياض لرعايته منتدى الأحساء للاستثمار في نسخته الثالثة الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالأحساء يومي 25-26/ 12 / 2013م.

وأعرب بخاري عن اعتزازه بهذا التكريم وأضاف : «إن رعاية البنك لهذا المنتدى تأتي امتداداً لدوره الريادي في مجال التمويل الصناعي والاستثمار، وإسهاماً من البنك في السعي لتحقيق التنمية الشاملة المستدامة».

وفي مداخلة لأسامة بخاري في الجلسة الخامسة من جلسات المنتدى التي جاءت بعنوان «الاستثمار والتمويل العقاري» أشاد بالجهود التي يبذلها صندوق التنمية العقارية في مجال الإسكان، والتطويرات التي قام بها لوضع آليات جديدة مع البنوك تساعد مقترضي الصندوق لإتمام عملية صرف الدفعات الخاصة بقروض صندوق التنمية العقارية بشكل آلي .

حيث أصبح الآن صرف الدفعات يتم بشكل آلي وحسب طلب المقترض بحيث يكون بإمكانه الطلب من الصندوق تحويل هذه الدفعات لحسابه في البنك الذي يتعامل معه دون الحاجة لمراجعة البنك .

وفي تعليقه على حصول بنك الرياض على أول ترخيص من مؤسسة النقد لممارسة نشاط التمويل العقاري والتأجير التمويلي قال بخاري : نفتخر بحصول بنك الرياض على أول ترخيص من نوعه لممارسة نشاط التمويل العقاري والتأجير التمويلي من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وفقاً لمنظومة التمويل الجديدة، وهذا يعد إنجازاً لافتاً يعكس جودة وسلامة الأنظمة والمعايير التي يعتمدها بنك الرياض لمزاولة أنشطته التمويلية، ويؤكد عمق الخبرات المتراكمة التي يتمتع بها البنك وتفوق أدواته الاحترافية.

موضوعات أخرى