Sunday 05/01/2014 Issue 15074 الأحد 04 ربيع الأول 1435 العدد

فيما أكد أن أعمال المشروع تسير حسب الجدول الزمني بنسبة إنجاز بلغت 60% .. رئيس الهيئة العامة للطيران المدني:

التشغيل التجريبي لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد عام 2015

جدة - واس:

أكد صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن أعمال مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد تسير حسب الجدول الزمني، مبينا أن الأعمال الإنشائية سينتهى منها في نهاية عام 2014 م ، تبدأ بعدها مرحلة التشغيل التجريبي خلال الخمسة الأشهر الأولى من عام 2015م.

وأشار سموه خلال تفقده لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة يرافقه وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف إلى أن وتيرة العمل في المشروع حاليا أصبحت أكثر سرعة مما سبق، نظرا لما تستغرقه أعمال البنية التحتية للمشروع من وقت طويل ، لافتا سموه إلى أن نسبة الإنجاز في أعمال المشروع بلغت نحو 60 في المائة في حين سيتم إنجاز النسبة المتبقية بشكل أسرع خلال الفترة القادمة.

وأوضح سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن لدى الهيئة خطة يتم تنفيذها حاليا لتدريب 100 مهندس سعودي يعملون في المشروع لإكسابهم الخبرة العملية والميدانية ليكونوا عناصر فعالة في تشغيل المطار، إلى جانب إعداد برامج لتدريب العاملين في الجهات الحكومية العاملة في المطارات لرفع مستوى الخدمات لمرتاديه .

من جانبه، أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف أن هناك تعاونا بين وزارة المالية والهيئة العامة للطيران المدني فيما يتعلق بتفعيل دور القطاع الخاص بداية من مجمع صالات الحج والعمرة، ومشروع مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة حيث يعد من أهم المشروعات التي فيها تعاون بين القطاع العام والخاص، مشيرا إلى أن هناك فرصة كبيرة للقطاع الخاص في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد.

وقال العساف: « إن العمل متقدم إلى حدكبير في المشروع في الوقت الذي يتحدث الكثير عن التأخير في المشروعات الحكومية وهو يسير وفقا للجدول الزمني، وبهذه الطريقة أتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع قريبا « معربا عن أمله في أن يقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب.

وأعرب معالي وزير المالية عن شكره لصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد والعاملين في الهيئة العامة للطيران المدني وخاصة المشاركين في تنفيذ المشروع من الشركات و الاستشاري الهندسي للمشروع.

رافق سموه في الجولة نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل بن حمد الصقير، ورئيس الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم ، ومديرعام مطار الملك عبد العزيز الدولي عبدالحميد أبا العري.

موضوعات أخرى