Sunday 05/01/2014 Issue 15074 الأحد 04 ربيع الأول 1435 العدد

كبار السن وأصحاب العلل والأرامل يشق عليهم السفر

أهالي مركز الخالدية بمحافظة السليل بطالبون بمركز صحي

السليل - خلود الجبر:

طالب عدد من أهالي مركز الخالدية، أحد المراكز التابعة لمحافظة السليل، والذي يبعد حوالي 30 كلم عن المحافظة، بإنشاء مركز صحي لخدمة المرضى من كبار السن وأصحاب العلل المزمنة والأرامل الذين يشق عليهم الذهاب لأقرب مركز صحي لهم بالمدن الأخرى؛ حيث تبعد المراكز الصحية عنهم، مما يصعب معه من عملية إسعاف أصحاب الحالات الحرجة.

وقال المواطن فهد آل حمدان: نرجو من وزارة الصحة تحقيق مطلبنا، حيث سبق وأن تقدمنا بطلب افتتاح مركز صحي قبل فترة من الزمن، وكلنا أمل في أن تستجيب الوزارة لهذا الطلب.

أما المواطن محمد بن فهيد، فقد أشار إلى أن جميع الأهالي بالخالدية يعانون من عدم وجود مركز صحي يخدمهم، وقال: إننا نقطع مسافة ليست بالقصيرة عند الحاجة لطلب العلاج، فالحاجة للمركز الصحي باتت ماسة، ونتمنى من المسئولين تحقيق هذه الأمنية بوجود هذا المركز ليخدم الأهالي خاصة المرضى وأصحاب الحاجات الذين لا يستطيعون السفر بالسيارة مسافات طويلة.

ومن جانبه قال مدير مستشفى محافظة السليل الأخصائي ماجد الحابي: إن هناك مسحاً شاملاً لمركز الخالدية، وتم رفع معاملة استحداث مركز صحي للشئون الصحية بمنطقة الرياض، ونتمنى أن يحظى أهالي الخالدية به لتقديم الرعاية الأولية لمن يحتاج إليها منهم.

موضوعات أخرى