Wednesday 08/01/2014 Issue 15077 الاربعاء 07 ربيع الأول 1435 العدد

«الحبيب بالعليا» يدشن الجهاز الأول من نوعه لتصنيف الأورام

دشن المجمع الطبي بالعليا التابع لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الجهاز الأول من نوعه بالقطاع الطبي الخاص في المملكة الذي يختص بتصنيف الأورام و تحديد مصادرها والمعروف باسم (Bench Mark Ultra) من شركة (Ventana Medical Systems) الألمانية الذي يعد طفرة طبية جديدة في عالم المختبرات.

أوضح ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية ،وأضاف أن الجهاز الجديد يعمل على كشف الخلايا الورمية وتحديد مصدرها بشكل فعال مما يساعد الأطباء في وضع التشخيص المثالي للمرضى والمساعدة في سرعة وصف العلاج المناسب لهم وفقاً لحالتهم المرضية.

وقال الدكتور ماهر طليمات استشاري المختبرات الحاصل على البورد الأمريكي أن جهاز (Bench Mark Ultra) يعد واحداً من أدق الأجهزة المختبرية وأسرعها في إظهار النتائج وذلك خلال 6 ساعات . كما أنه يعمل بطريقة آلية بالكامل وهذا يقلل نسبة حدوث الأخطاء البشرية باعتماده نظام الباركود العالمي. فضلا عن إمكانية التحكم في اختيار العينات التي تصدر نتائجها أولاً و ذلك في حالات الضرورة والطوارئ ، بالإضافة إلى سهولة استخدام الجهاز لاعتماده على تقنيات التنبيهات البصرية والسمعية لتحديد وضع العينات والشرائح.

وأوضح الدكتور طليمات أن الجهاز الجديد يقوم بتطبيق عدد من المضادات المناعية التي تلون الورم وتساعد في تحديد نوعه ومصدر نشوئه في جميع أعضاء الجسم وتسهل عملية العلاج.

موضوعات أخرى