Wednesday 08/01/2014 Issue 15077 الاربعاء 07 ربيع الأول 1435 العدد

أراسكو تنظم حملة إرشادية في مهرجان «أم رقيبة»

نظمت شركة أراسكو ضمن فعاليات مشاركتها في مهرجان مزاين الابل بـ«أم رقيبة»، حملة إرشادية بعنوان: فوائد التحول من العلف التقليدي إلى العلف الكامل، قدمها مدير مبيعات الأعلاف في حفر الباطن المهندس خالد العنزي، وحضرها نخبة من العملاء ومربو الماشية واختصاصيون في المجال، تناولت جهود أراسكو في دعم قطاع الماشية من خلال طرح منتجات مبتكرة واقتصادية أقل كلفة للمستثمرين.

وتولى المهندس العنزي في محاضرته التي جاءت ضمن فعاليات الحملة التوعوية الـ26 لأراسكو، تعريف الحضور بالفرق بين العلف التقليدي، والعلف المركز، والعلف الكامل، موضحاً أن الأول هو العلف الذي يتكون من الشعير فقط والبرسيم أو أية أعلاف أخرى خضراء، بينما يتكون الثاني من الشعير وبعض الحبوب والأملاح والفيتامينات، فيما يحتوي العلف الكامل على الحبوب والفيتامينات والمعادن والبرسيم أو الألياف الأخرى وبذلك لا يحتاج العلف الكامل إلى إضافة أي مكون آخر أو مصدر للألياف مثل البرسيم.

وقال العنزي إن جهود أراسكو المتواصلة خلال السنوات الماضية أثمرت عن إنتاج أعلاف كاملة وجديدة وفي مقدمتها علف «وافي»، معتبراً ذلك تأكيداً لالتزام الشركة برسالتها في دعم الأمن الغذائي بشكل مستدام في المملكة والمنطقة عموماً. كما عدد فوائد التحول من العلف التقليدي (شعير+ برسيم) إلى العلف الكامل، مشيراً إلى أن استخدامه يغني عن شراء الأعلاف الخضراء المزروعة محلياً، حيث إن العلف الكامل يستبدل الشعير والبرسيم معاً وذلك لوجودهما في العديد من العناصر المكونة له.

ووفقاً لفريق أعلاف الماشية التابع لأراسكو الأعلاف، فقد نجحت الشركة من خلال مشاركتها في «أم رقيبة» في تعزيز علاقاتها القائمة مع العملاء ومربي الماشية حيث يستقبل المخيم الضيوف بشكل مستمر، فيما يقوم خبراء أراسكو بالمشاركة في المحاضرات واللقاءات الإرشادية والتثقيفية، ويقوم هؤلاء بزيارة العملاء في مخيماتهم. وتتولى أراسكو من خلال مخيمها شرح المكونات والفوائد لعلف وافي، ويتولى فريق العمل الإجابة على كافة الأسئلة التي يطرحها الضيوف.

موضوعات أخرى