Sunday 19/01/2014 Issue 15088 الأحد 18 ربيع الأول 1435 العدد

منتدى التنافسية: «استثمر في السعودية» سيركز على الاستثمارات الجاذبة فقط

الجزيرة - عبدالله العثمان / تصوير - سعيد الغامدي:

كشف منتدى التنافسية السابع الذي انطلق البارحة أن معرض «استثمر في السعودية» المصاحب للمنتدى سيركز على عرض مجالات الاستثمار الجاذبة في السوق السعودية، وأكدوا أن مفهوم المعرض سيختلف تماماً عن المفهوم التقليدي للمعارض من حيث عرض المنتجات وتحفيز المبيعات من جهة، ومن حيث شمولية المعرض لمختلف فئات المجتمع، واستقطابه للجهات السعودية كافة، سواء كانت حكومية أم خاصة، إضافة إلى رياديي الأعمال الذين يمثلون ثلاث جهات، هي (يتوق)، (واير فلتر) و(AceBiotech) من جهة أخرى.

وضمن التحضيرات المصاحبة للمنتدى، عُقد ظهر أمس مؤتمر صحفي خاص بمعرض (استثمر في السعودية)، الذي سيفتح أبوابه للزوار في الثامنة من صباح اليوم. وتحدَّث في المؤتمر مدير منتدى التنافسية سعود مدني، ووكيل محافظ هيئة الاستثمار لتطوير وترويج الاستثمار فيصل بافرض، وزياد حسن أخصائي مساعد عمليات وإنتاج مناسبات ومدير المعرض.

وشرح المتحدثون الهدف الرئيسي الذي نبعت من خلاله فكرة المعرض، وهي الترويج والتحفيز للاستثمار في السعودية، من خلال إبراز المقومات الاستثمارية التي تزخر بها المملكة في مختلف القطاعات؛ وبالتالي سيتسنى لممثلي الشركات العالمية المشاركة في أعمال المنتدى الاطلاع على مجالات الاستثمار الجاذبة في المملكة. وأشار المتحدثون إلى عدم ارتباط المعرض بقطاع أو مكان محدد، وأنه من المخطط أن يتم التجهيز لعقده في مناطق ومدن أخرى في المملكة العربية السعودية، موضحين أنه إضافة إلى إتاحة المعرض الفرصة لعرض الكثير من نماذج الإبداع الوطنية، فإن الهيئة العامة للاستثمار ستقدم الدعم الكافي للجهات المشاركة، عبر إحدى جلسات المنتدى التي ستتحدث فيها الشركات العارضة بإسهاب عن قصص نجاحها وتجاربها الاستثمارية.

حضر المؤتمر الصحفي ممثلو الشركات العارضة، ومنهم ممثلو الهيئة الملكية في الجبيل، وجمعية سار، ومعادن، وواير فلتر، وجمعية إنسان، وAceBiotech، الذين أعربوا بدورهم عن شكرهم لهيئة الاستثمار على منحهم فرصة عرض قصص نجاحهم بهذه الطريقة الجديدة من نوعها والمحفزة لمختلف الفئات؛ كي تستثمر في المملكة التي تُعد بيئة خصبة لقيام الكثير من المشاريع الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

موضوعات أخرى