Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

بلدي جدة يتجول في مديرية الجوازات ويلتقي اللواء الحارثي

خدمة أبشر تجاوزت «مليوني» مشترك وقريباً استلام جواز السفر في نفس اليوم

جدة - الجزيرة:

تجول رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي، في أقسام المديرية العامة للجوازات لمنطقة مكة المكرمة، للتعرف على آلية العمل المتبعة وفتح آفاق التعاون ما بين بلدي جدة والجوازات.

واستقبل رئيس المجلس البلدي لدى وصوله مدير عام جوازات المنطقة اللواء حسين الحارثي، ومساعد المدير العام لجوازات المنطقة العميد فالح الحازمي، ورافق الدكتور الجنيدي في الزيارة نائبه وحيد جمجوم، وعضو المجلس البلدي المهندس عبدالله تركستاني، وأمين عام المجلس المهندس عابد الجدعاني.

وبدأ برنامج الزيارة بعرض مرئي عن أهم الإنجازات والخدمات المتميزة المقدمة من قطاع الجوازات، بعدها فتح نقاش عن كيفية توفير سبل تعاون ما بين الجهتين الفترة المقبلة مما ينعكس على تسهيل الخدمات المقدمة لجميع سكان مدينة جدة.

وكشفت جوازات المنطقة نجاح خدمة «أبشر» بعد أن فاق عدد المشتركين فيها «مليوني» مشترك، وهي الخدمة التي ساهمت بشكل كبير في تحويل جميع خدمات الجوازات إلى خدمات الكترونية ، إلى جانب أن هناك خدمة قريبا ستدشن عبارة عن استلام جواز السفر في نفس اليوم الذي يقدم فيه المواطن أوراقه، عبر اتفاقية مع البريد السعودي لإيصال الجوازات والإقامات لمنزل المواطن وبدأ تطبيقها في الرياض وسوف تتوالى بقية المناطق تباعا.

وناقش وفد المجلس مبادرة توفير معلومات متكاملة لخدمة «أبشر» لدى عمد الأحياء لتثقيف سكان الأحياء عن كيفية التعامل مع الخدمة بطريقة مرنة وسهلة.

موضوعات أخرى