Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

عددٌ كبيرٌ من القتلى والجرحى في اشتباكات بين مقاتلي «الحوثي والأحمر» باليمن

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

اندلعت اشتباكات عنيفة خلال اليومين الماضيين بين المقاتلين «الحوثيين» ورجال القبائل الموالين للشيخ الأحمر في منطقة حاشد - شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر قبلية لـ«الجزيرة» إن اشتباكات اندلعت أمس الأول الثلاثاء واستمرت حتى يوم أمس الأربعاء بين مقاتلي أنصار الله «الحوثيين» وأتباع الشيخ الأحمر في مديرية «حوث» بمحافظة عمران - شمال صنعاء، مخلفة مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وبحسب المصادر فقد اندلعت الاشتباكات في أعقاب اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين، المدرس بجامعة صنعاء وممثل «الحوثيين» في مؤتمر الحوار الوطني في اليمن. مشيرة إلى أن الطرفين المتقاتلين استخدما مختلف أنواع الأسلحة.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة أيضاً تدور منذ يوم الأحد بين الحوثيين ومقاتلي الشيخ الأحمر في منطقة وادي «دنان» التابعة لقبيلة «حاشد» اليمنية. مؤكدة سقوط 22 قتيلاً من أتباع الشيخ الأحمر وإصابة العشرات حتى صباح أمس الأربعاء, في حين لم يُعرف عدد الضحايا في صفوف الحوثيين .. غير أن المصادر قدَّرت عدد القتلى من الحوثيين بأكثر من عددهم في صفوف مقاتلي الشيخ الأحمر.

على صعيد آخر كشفت مصادر أمنية يمنية عن معلومات جديدة توصلت إليها نتائج التحقيقات الأولية في حادثة مقتل دبلوماسي إيراني في صنعاء. وقالت المصادر إن التحقيقات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية أظهرت أن تنظيم القاعدة هو من يقف وراء جريمة اغتيال الدبلوماسي الإيراني، علي أصغر أسدي، والتي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء يوم السبت الماضي.

وكان مسلحون مجهولون يستقلون سيارة من نوع «تويوتا هايلوكس - غمارتين» أطلقوا النار على المسؤول المالي في السفارة الإيرانية يوم السبت الماضي، ثم لاذوا بالفرار.. فيما تم نقل الدبلوماسي الإيراني إلى المستشفى غير أنه فارق الحياة.

موضوعات أخرى