Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

برئاسة الأميرة عادلة بنت عبدالله

اجتماع عمومية «الجمعية السعودية للمحافظة على التراث»

الجزيرة - أحمد القرني:

تترأس صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث اجتماع الجمعية العمومية الثالث، الذي سيقام الثلاثاء القادم بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض، بحضور عدد من أعضاء الجمعية من داخل الرياض وخارجها، ومن المهتمين بالتراث الوطني بمجالاته كافة.

وأوضحت الدكتورة «مها السنان» المدير التنفيذي للجمعية أن الاجتماع سيستعرض تقريراً لأعمال مجلس إدارة الجمعية والنتائج المالية للعام 1434هـ، كما سيتم مناقشة واعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي 1435هـ. وأشارت إلى أن استقبال الناخبين لترشيح أعضاء الدورة الثانية للمجلس سيبدأ الساعة (4:30) مساء في مقر الاجتماع.

هذا، وأضافت «السنان» أن اجتماع هذا العام سيكون مصاحباً بأجنحة تعريفية بمبادرات وبرامج الجمعية المتعلقة بالتوعية والنشر الإلكتروني، كما أن لجديد مبادرة الفنون الأدائية نصيباً من العرض، إضافة إلى استعراض مؤشر الجمعية لحالة التراث الوطني وجناح خاص للتعريف باللجنة السعودية للمجلس الدولي للآثار والمواقع، كما سيتم إلقاء الضوء على مبادرة بيوت التراث متضمنة مراكز الجمعية الثقافية في مختلف مناطق المملكة. كما سُيقدم عرض مرئي يختزل مسيرة سنوات التأسيس تقديراً لجهد أعضاء مجلس إدارة الدورة الأولى، وسيُكرَّم الرعاة والداعمون للجمعية في نهاية الحفل من قِبل سمو رئيس مجلس الإدارة. إلى ذلك تحدثت «هيفاء الحبابي» نائب المدير التنفيذي مدير العلاقات والمشاريع عن جديد الجمعية لهذا العام، وأوضحت أن مبادرة التوعية أثمرت المرحلة الأولى من لعبة إلكترونية ذات محتوى تراثي متنوع من مختلف مناطق المملكة، بالتعاون مع شركة (نعم)، وستعرض النسخة التجريبية منها في اجتماع الجمعية العمومية.

ومن الجدير بالذكر أن مهام الجمعية تتمحور حول التوعية بأهمية التراث الوطني والمحافظة عليه ساعية إلى أن تكون حلقة وصل بين المهتمين من الأفراد والجهات من القطاعات المختلفة، من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين المشاريع والبرامج لتحقيق تكامل في الجهود المبذولة في مجالات خدمة التراث المادي والمعنوي كافة.

موضوعات أخرى