Saturday 25/01/2014 Issue 15094 السبت 24 ربيع الأول 1435 العدد

(الجمارك) تحتفي بيومها العالمي .. غداً

الجزيرة - المحليات:

تحتفي الجمارك السعودية غداً، بحضور معالي المدير العام للجمارك السعودية صالح الخليوي بديوان مصلحة الجمارك العامة بالرياض، باليوم العالمي للجمارك، الذي يُقام تحت شعار (الاتصال مشاركة في المعلومات من أجل تعاون أفضل). وتتضمن الفعاليات ورشة عمل وعرض فيلم وثائقي وتكريم الفائزين بشهادة منظمة الجمارك العالمية من الجهات المشاركة ومنسوبي مصلحة الجمارك العامة.

وتشهد الفعاليات عقد جلسات علمية، يرأس الأولى منها مساعد المدير العام للجمارك للشؤون الجمركية سعود بن سليمان الفهد، ويقدم خلالها ورقتي عمل، الأولى (أهمية وسائل الإعلام في نشر التوعية بدور الجمارك في حماية المجتمع)، والثانية (هيئة الإذاعة والتلفزيون)، وتتناول التلفزيون تأثير مباشر ورسالة واضحة بدور الجمارك. أما الجلسة الثانية التي يرأسها مساعد المدير العام للجمارك للشؤون الفنية والمعلومات حمد بن سليمان القسومي فستُقدَّم خلالها ورقتا عمل، الأولى تقدمها وكالة الأنباء السعودية، وتتناول دور وكالة الأنباء السعودية بوصفها جهازاً مركزياً لجمع وتوزيع الأخبار المحلية والعالمية داخل المملكة وخارجها، وما له من أثر في رفع مستوى الوعي بما يحقق رسالة الجمارك ويبرز إنجازاتها داخليًا وخارجيًا.

أما الورقة الثانية فستقدمها هيئة الصحفيين السعوديين، وتتناول دور الصحافة في زيادة الوعي حول أضرار المواد الممنوعة بصفة عامة والمواد المخدرة بصفة خاصة، وإسهامها في نشر المعرفة الجمركية ومد جسور التواصل بين الجمارك والجمهور.

كما سيقام على هامش ورشة العمل معرضٌ توعوي، تبرز من خلاله جهود الجمارك السعودية في مكافحة التهريب بشقيه الأمني والاقتصادي.

موضوعات أخرى