Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

«طب الأسرة» تفتتح عدداً من الوحدات المتخصصة

افتتحت شركة «طب الأسرة للاستثمار الصحي» مجموعة من الوحدات الطبية المتخصصة والموجهة إلى فئات بعينها من المجتمع، وذلك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية الرامية إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية لمختلف الشرائح المجتمعية.

وجاء في مقدمة هذه الوحدات «وحدة الرعاية الصحية المنزلية» التي تعنى بتقديم خدمات الرعاية الطبية المنزلية لكل الأعمار والحالات المرضية، وعلى وجه الخصوص كبار السن والمعوقين والحالات التي توقف تقدم شفائها محدثاً نسبة من العجز لا يمكن معها ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

و«وحدة الرعاية الصحية المدرسية»، و«وحدة الطب الرياضي»، و «وحدة رعاية مرضى السكري».

هذا إلى جانب وحدات الطوارئ المستقلة وخدمات الإسعاف التي أحدثتها الشركة في المراكز الطبية التابعة لها.

وبهذه المناسبة قال مدير عام الشركة الأستاذ فهد بن عبد العزيز الحزيمي: «كلنا أمل أن تواكب هذه الخدمات تطلعات المرضى وذويهم ، وأن نساهم في رحلة الشفاء والعلاج بما يعيننا به الله سبحانه وتعالى من خير للجميع».

مشيراً إلى أن الشركة استعانت بكوادر مشهود لها بالكفاءة والعلم في تخصصاتها المختلفة من جنسيات متنوعة أمريكية وكندية للعمل على تطوير خدماتها بشكل يتوافق مع المعايير الدولية.

ولفت إلى أن «مراكز طب الأسرة» تعتبر من أوائل مجمعات العيادات الشاملة التي تقدمت للمجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية السعودية، وذلك للحصول على شهادة الاعتماد والجودة، وهو تحد كبير وفرت له الشركة كل السبل لاجتيازه بنجاح كبير, هذا إلى جانب تطبيق أحدث البرامج الإلكترونية لتكون بذلك أول مؤسسة طبية خاصة تطبق نظام الملف الطبي الإلكتروني.

وأكد الحزيمي حرص الشركة التي رفعت شعار (صحة الأسرة وتثقيف المجتمع) على ممارسة دورها في تثقيف المجتمع وتوعيته صحياً، إلى جانب إعطاء التعليم والتدريب والبحث العلمي الأهمية القصوى، لتكون أول مؤسسة طبية مرجعية بالقطاع الخاص بالمملكة في مجال الخدمات الطبية والعلاجية المتوافقة مع معايير الجودة العالمية والمجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية السعودية.

موضوعات أخرى