Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

الخليوي سلم اللاعبين مكافأة الفوز على أوزبكستان

يد الأخضر تبحث عن الصدارة الآسيوية أمام إيران اليوم

يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة اليد في تمام الساعة الثالثة من ظهر اليوم الاثنين نظيره الإيراني ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة الآسيوية الـ16 للرجال على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى البحرينية. ويبحث المنتخب السعودي عن إثبات وتعزيز صدارته للمجموعة لمواصلة سلسلة انتصاراته رغم قوة المنتخب الإيراني الذي تعادل في لقائه الأول أمام بطل النسخة الماضية المنتخب الكوري الجنوبي.

لقاءات اليوم

تتواصل مساء اليوم (الأثنين) منافسات المجموعة الأولى ضمن البطولة الآسيوية الـ16 للرجال على صالة خليفة الرياضية بثلاث مواجهات الأول يجمع المنتخب السعودي والإيراني وفي اللقاء الثاني يلتقي المنتخبان الصيني والكوري الجنوبي في تمام الساعة الخامسة وفي اللقاء الأخير يلتقي المنتخب البحريني بنظيره أوزبكستان. ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الأولى بنقطتين بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني الذي يحتل المركز الثاني يليهما إيران وكوريا الجنوبية بنقطة لكل منهما بعد تعادلهما السبت الماضي فيما تقبع الصين وأوزبكستان في المرتبتين الخامسة والسادسة على التوالي.

الاستعداد قبل المواجهة

أنهى المنتخب السعودي لكرة اليد استعداداته لمواجهة إيران حيث أجرى تدريباته على صالة نادي الشباب البحريني بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي وعضوي الاتحاد حمد العيد وحسن السيهاتي وعضو لجنة المنتخبات سمير الحارثي. واعتمد المدرب الصربي جوكتش خلال التدريب على اللعب عبر الأطراف وإغلاق المنطقة الخلفية لمنع لاعبي المنتخب الإيراني من اللعب عبر الأجنحة أو الدخول من العمق، كما شرح للاعبين من خلال أشرطة الفيديو نقاط القوة والضعف لدى المنتخب الإيراني.

مكافأة الفوز

سلم رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخيلوي عقب نهاية التدريب مكافأة الفوز للاعبي الأخضر على أوزبكستان وذلك بمقر سكن البعثة بحضور أعضاء الجهاز الفني والإداري، حيث أشاد الخليوي بالأداء المشرف الذي ظهر به اللاعبون خلال اللقاء وطالبهم بمضاعفة الجهد خلال لقاء اليوم أمام إيران.

فلاته: إيران صعب وطموحنا الفوز

أبدى إداري المنتخب السعودي لكرة اليد خالد فلاته ثقته في قدرة لاعبي المنتخب السعودي على تجاوز المنتخب الإيراني مؤكداً أن خصمهم قوي والجميع شاهد مستواه أمام كوريا الجنوبية، وقال: «نطمح في أن يكون الفوز من نصيبنا وسنعمل من أجل ذلك، فهذه البطولة هدف ومطمح لنا للظفر بها بمشية الله».

آل حماد: المنتخب الإيراني متطور وسنتجاوزه

شدد لاعب المنتخب السعودي عبدالله آل حماد على صعوبة مواجهة المنتخب الإيراني مساء اليوم كونه منتخباً متطوراً ولديه لاعبون وقال: «لدينا القدرة الفنية على تجاوز هذا اللقاء المهم وبالإمكان الفوز على المنتخب الإيراني للدخول بقوة في المنافسة على بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي ولا سيما أن التوقعات في مجموعتنا صعبة، فالمجموعة قوية جداً لذا علينا أن نقاتل من أجل الظفر ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي».

موضوعات أخرى