Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

قبل الطبع

-الفلبين- قالت منظمات معنية بحقوق الانسان أمس الثلاثاء إن السلطات الفلبينية اكتشفت ما تردد أنه غرفة تعذيب في مركز اعتقال تابع للشرطة، حيث تعرض ما لا يقل عن 44 من النزلاء للضرب واعتداءات أخرى. وقالت المنظمات إن «لجنة حقوق الإنسان» الفلبينية اكتشفت وجود منضدة «روليت للتعذيب» في زنزانة بمعسكر للشرطة في بلدة بينان بإقليم لاجونا جنوب مانيلا، بعدما تلقت شكاوى من مكتب المدعي العام.

وقالت كريستينا بالاباي، أمين عام منظمة «كاراباتان» الفلبينية لحقوق الإنسان: «التعذيب على طاولة الروليت أظهر وقاحة القائمين على التعذيب ومدى ترسخ تقافة التعذيب في الشرطة والجيش». وأضافت منظمة العفو الدولية أن اكتشاف المنضدة يلقي الضوء على ضعف سيطرة السلطات على جهاز الشرطة في البلاد... د ب أ

**

-صنعاء- تستعرض اليمن غداً الخميس تقريرها الثاني حول الحقوق والحريات أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يتخذ من جنيف مقراً له.

وأوضحت وزيرة حقوق الإنسان في اليمن حورية مشهور في تصريح لدى توجهها أمس إلى جنيف أن التقرير سيتضمن الإجابة عن أسئلة عدد من الدول الأعضاء في المجلس والمتعلقة بحقوق المرأة والطفل وحقوق الإعلاميين، وكيفية وصول الناس إلى العدالة في اليمن.

وبينت أن اليمن ناقشت تقريرها الأول حول حقوق الإنسان أمام المجلس في العام 2009م، وصدر عنه عدد من التوصيات. متوقعة أن يصدر المجلس عدداً من التوصيات حول تحسين القضايا الحقوقية في اليمن... واس

موضوعات أخرى