Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

اليوم .. ورشة العمل الثانية لتفعيل آليات الاستثمار بالأحساء

الأحساء - محمد النجادي:

يرعى وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم اليوم الأربعاء 28/3/1435هـ بمحافظة الأحساء ورشة العمل الثانية لتفعيل آليات الاستثمار وتستمر فعاليات الورشة على مدى يومين، وذلك بفندق الانتركونتننتال بالأحساء.

أوضح ذلك وكيل وزارة الزراعة المساعد لشؤون الأراضي المهندس صالح بن علي اللحيدان مبيناً أن الهدف من عقد هذه الورشة هو وضع ضوابط الاستثمار بوزارة الزراعة من خلال مراجعة الأنظمة والتعليمات الصادرة من المقام السامي والاستفادة من تجارب القطاعات الحكومية والأهلية.

وقال إن رعاية وزير الزراعة لهذه الورشة تأتي انطلاقا من اهتمامه بتطوير آليات الاستثمار وأن تكون شفافة لكافة المستثمرين الجادين. وأردف أنه سيشارك في هذه الورشة نخبة من المختصين من الجهات الحكومية والهيئات المختصة من القطاع العام والخاص وهم: أمانة منطقة عسير، شركة أحسانا، الهيئة العامة للاستثمار، الغرف التجارية الصناعية بحائل، الهيئة العامة للسياحة والآثار، مجلس الجمعيات التعاونية، مجموعة السحيمي القابضة، الغرفة التجارية بمحافظة ينبع، الغرفة التجارية بمحافظة الأحساء، أمانة المنطقة الشرقية، أمانة محافظة الأحساء. ويرأس الجلسات وكلاء وزارة الزراعة وسيتم الخروج بتوصيات تساهم في تسريع وشفافية إجراءات الاستثمار بوزارة الزراعة بإذن الله.

موضوعات أخرى