Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

حجز المواعيد عن طريق مراكز الرعاية

نقل العيادات الخارجية والمناوبة بمستشفى أبها القديم إلى مستشفى عسير المركزي

أبها - محمد السيد:

أهابت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير, بعموم المراجعين للعيادات الخارجية بمستشفى أبها العام والمناوبة التوجه إلى عيادات مستشفى عسير المركزي, بعدما تقرر نقلها اعتباراً من يوم الأحد 2 ربيع الثاني 1435هـ .

ووفقاً لما صرح به مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور إبراهيم الحفظي, فإن هذا الإجراء جاء لإخلاء الموقع بعد اعتماد مستشفى جديد عام لمدينة أبها بسعة ( 300 ) سرير, حيث سيتم هدم كامل المباني والمنشآت القائمة على أراضي المبنى القديم.

وأوضح الدكتور الحفظي, بأن العيادات الخارجية والعيادات المناوبة سيتم ضمها لعيادات مستشفى عسير المركزي للعمل خلال الفترة المسائية من الساعة 4 عصراً إلى الساعة الثانية عشرة ليلاً, وعزا ذلك الإجراء لتسهيل الإجراءات الطبية الخاصة بمراجعي العيادات الخارجية والمناوبة بين أقسام المستشفى والاستفادة من الخدمات الطبية الأخرى.

ولفت الدكتور الحفظي, بأنه سيتم التعامل السريع مع الحالات العاجلة في طوارئ مستشفى عسير المركزي بعدما كان يتم تحويل تلك الحالات من العيادات الخارجية والعيادات المناوبة في موقعها الحالي, وهذا يتطلب وقت طويل نسبياً لتحويل هذه الحالات لمستشفى عسير لعدم وجود إمكانيات بالموقع القديم.

وقال: بأنه تم وضع سياسة لاستقبال الإحالات من المراكز الصحية الأولية إلى العيادات الخارجية بمقرها الجديد (في مستشفى عسير المركزي) بحيث يتم أخذ الموعد للمريض من قبل المركز الصحي وإبلاغ المريض به دون الذهاب للمستشفى لأخذ الموعد بنفسه. واختتم الدكتور الحفظي حديثه: بأن نقل العيادات الخارجية والعيادات المناوبة إلى مستشفى عسير, سيفيد الأهالي ويقدم لهم خدمة طبية أفضل وبجودة عالية بإذن الله تعالى.

موضوعات أخرى