Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

مجموعة الحبيب تحصل على جوائز Arab Health لخدمات الجراحة والأشعة

حصلت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على جائزتي الخدمات الجراحية والأشعة التشخيصية ضمن فعاليات معرض الصحة العربي Arab Health لهذا العام، لتصل بذلك إلى 7 جوائز متنوّعة من Arab Health خلال السنوات الماضية وتجاوزت اعتماداتها الدولية والإقليمية أكثر من 21 اعتماداً وجائزة.

وقال الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المستشفيات: إن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تمكّنت من الاستحواذ على ثقة كثير من الجهات والهيئات العالمية والإقليمية في العديد من التخصصات مثل الأشعة والمختبرات والخدمات الجراحية والموادر البشرية وغيرها.

وأعرب د. الطويان عن سعادته بهذا التتويج الذي جاء عن الخدمات الجراحية وأقسام الأشعة التشخيصية قائلاً: إن المجموعة تحرص في كافة مستشفياتها على مواكبة آخر التطورات التقنية والالتزام الجاد بمعايير الجودة العالمية.

وعن الخدمات الجراحية نوّه د. الطويان إلى أن الفريق الجراحي بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية يتبع إجراءات صارمة في التعقيم لمنع انتشار العدوى، ويجري جميع التدخلات الجراحية بدقة ومهارة، مع استخدام مواد العملية لمرة واحدة فقط للحد من انتقال العدوى والمضاعفات، مما ساعدنا في ارتفاع نسب نجاح العمليات الجراحية التي نقوم بإجرائها. وقال الدكتور الطويان إن المجموعة حريصة كل الحرص في جميع مستشفياتها على تطبيق أعلى المعايير العالمية في تصميم وتجهيز غرف العمليات، مما ينعكس على جودة وكفاءة الخدمات الجراحية والعمليات التي يخضع لها المرضى، مشيراً إلى أن تجهيزات غرف العمليات تم تأمينها من كبريات الشركات العالمية، مع التزام صارم بمواصفات المعهد الأمريكي الوطني للمقاييس والمعايير الخاصة بغرف العمليات، إذ يتم عزل الحوائط والأرضيات بمواد مضادة للبكتريا والجراثيم.

وعن جائزة الأشعة التشخيصية أوضح د. الطويان أن المجموعة حرصت على تقديم رعاية نوعيّة لمراجعيها في مجال الأشعة التشخيصية وذلك من خلال إنشاء مركز متخصص للطب النووي يوفر لمراجعيه نحو 100 فحص تشمل الأورام المتقدمة والاعتيادية والأمراض القلبية من خلال أحدث ما أنتجته تكنولوجيا التصوير النووي مثل أجهزة الـPET CT. SCAN ، Gamma Camera ، وهما من الأجهزة المتقدمة جداً لاكتشاف الأورام.

موضوعات أخرى