Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

هيئة التخصصات الصحية تعتمد دليل التصنيف المهني الجديد

وافق المجلس التنفيذي للهيئة السعودية للتخصصات الصحية في اجتماعه الثاني للعام 1435 هـ على اعتماد دليل التصنيف والتسجيل المهني للممارسين الصحيين بنسخته الجديدة، بناء على تفويض مجلس امناء الهيئة بقرار مجلس أمناء الهيئة رقم 9/أ/28 وتاريخ 12-4-1428هـ بإدخال التعديلات التي يراها المجلس التنفيذي ضرورية لمواكبة آخر المستجدات في التصنيف أو التسجيل المهني على المستوى المحلي والعالمي.

أوضح ذلك الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ الذي أضاف إنه جاء في تعديل المجلس لدليل التصنيف والتسجيل بصيغته الجديدة تعديل عدد ساعات التعليم الطبي المستمر المطلوبة لإعادة التسجيل المهني للممارس الصحي وذلك بعد مرور سنة من تطبيق الدليل ، حيث يبدأ العمل بدليل التصنيف والتسجيل المهني الجديد اعتباراً من 1-4-1435هـ وذلك تماشياً مع اللائحة الخليجية الموحدة للتعليم الطبي والتي اعتمدت مؤخراً.

وبيّن الأمين العام للهيئة أن هذه الخطوة تأتي سعياً من الهيئة لإتاحة الفرصة للمسؤولين في الجهات المعنية بتوظيف الممارسين الصحيين والباحثين وذوي العلاقة من الإطلاع على القواعد المنظمة لعملية التصنيف والمعايير التي تتبعها الهيئة في هذه العملية سعياً منها إلى منح الممارس والجهة العلاقة التعاقدية السليمة وفق ما يمنح من درجة مهنية تتناسب والمؤهلات العلمية والخبرات العملية التي قدمها للهيئة وقت التصنيف بالإضافة إلى إيمان الهيئة بأن أي خلل في الممارسة المهنية بناءً على خطأ في تقدير تلك المؤهلات والخبرات ينطوي عليه خطر يهدد صحة المريض.

وأشار الأمين العام للهيئة إلى أن هذه النسخة الجديدة قد تمت مراجعتها وتدقيقها من قبل المختصين في عدد من اللجان المتخصصة في الهيئة ولجنة التصنيف المهني بالهيئة. وأشار الصائغ إلى أنه ستتم إضافة النسخة الجديدة من دليل التصنيف والتسجيل إلى بوابة الهيئة الإلكترونية على شبكة الإنترنت الإلكترونية.

ونوه الصائغ إلى أن أي تعديل بالحذف أو الإضافة تدخله الهيئة على دليل التصنيف والتسجيل المهني للممارسين الصحيين فإنه يعد نافذاً ومعتمداً للعمل به من تاريخ إدراجه في النسخة الإلكترونية للدليل المنشور على صفحة الهيئة الإلكترونية.

موضوعات أخرى