Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

تستقبل منسوبي وطلاب الجامعة لمدة 5 أيام

جامعة الأمير سلطان تحتضن معرض قطار الرياض المتنقل

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

تحتضن جامعة الأمير سلطان في الرياض المحطة الثامنة للمعرض المتنقل لـ(مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات)، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في عدد من المنشآت التعليمية والتجارية الكبرى في المدينة؛ بهدف تعريف السكان بأهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.

وقد تم تجهيز المعرض في بهو الطلاب بالحرم الجامعي بحي الواحة في الرياض، وسيستقبل زواره لمدة خمسة أيام حتى يوم الخميس المقبل، خلال الفترة من العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وقد وجّهت إدارة جامعة الأمير سلطان دعوة مفتوحة لمنسوبيها وطلابها كافة لزيارة المعرض والتعرف عن قرب على المشروع الأكبر من نوعه والأحدث في مواصفاته بالمنطقة، الذي يمر اثنان من مساراته بجوار الجامعة بمشيئة الله، هما مسار طريق الملك عبد العزيز، الذي يبدأ بالقرب من الجامعة، ويمتد حتى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي في وسط المدينة، إضافة إلى مسار طريق الملك عبدالله الذي يمر بالقرب من الجامعة.

ويتكون المعرض المتنقل للمشروع من ثلاث لوحات إلكترونية جدارية، تحتوي على شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، وخرائط مكبَّرة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، وعدداً من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسية والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات.

كما سيتم ضمن المعرض توزيع عدد من الهدايا التذكارية التي تحمل شعار المشروع، إضافة إلى توزيع (كتاب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض) الذي يتضمن المعلومات كافة حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه. وسيكون الكتاب متاحاً أيضاً عبر موقع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على الإنترنت: www.ada.gov.sa.

موضوعات أخرى