Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

بدعم صندوق الأميرة نوف بنت محمد للمرأة العاملة

توظيف وتدريب أكثر من 3 آلاف فتاة في المنطقة الشرقية

الدمام - هيا العبيد:

بلغ عدد المستفيدات من صندوق الأميرة نوف بنت محمد بن فهد لدعم المرأة العاملة 3 آلاف مستفيدة، وذلك خلال السنوات الخمس الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدات من نظام التدريب 1500 مستفيدة، والمستفيدات من التوظيف 1200 وظيفة.

وقالت المشرفة على الصندوق مديحة السوادي إن الصندوق يعمل على خدمة المرأة العاملة من خلال توفير خدمات متنوعة للمرأة، تشمل التدريب والتوظيف وتوفير الدعم المادي، إضافة إلى إيجاد وظائف متنوعة للمرأة، تتناسب مع مؤهلاتها العلمية والعملية.

وأشارت إلى أن المركز أسهم في إلحاق طالبات العمل بدورات تدريبية منتهية بالتوظيف عن طريق اتفاقية تعاون بين الصندوق وجهات التوظيف، وتنظيم دورات تدريبية وتطويرية، إضافة إلى تنظيم مسارات التدريب العملي بالتعاون مع جهات رائدة في سوق العمل، كما قدم استشارات لطالبات العمل، وتأجير المحال التجارية لسيدات الأعمال، مع المساهمة في التسويق وتقديم الخدمات التجارية، وذلك من خلال نشر ثقافة حقوق المرأة العاملة، من حيث معرفة الحقوق القانونية، ما لها وما عليها، موضحة أنه يتوافر لدى الصندوق وظائف سنوية لأكثر من 150 سيدة، فيما يعكف حالياً على توظيف 50 فتاة في عدد من المحال النسائية وعدد من المدارس.

وأشارت السوادي إلى أن الصندوق يتطلع في الخطوة القادمة إلى أن يكون الصندوق المشرف على التوظيف من خلال توقيع عقد العمل في مقر الصندوق.

موضوعات أخرى