Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

مدير جامعة سلمان يوافق على برنامج دعم البحوث المجتمعية

الخرج - فهد الموسى:

وافق معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي على برنامج دعم البحوث المجتمعية والذي يعنى بتمويل البحوث المعنية بدراسة وتوصيف شؤون المجتمع وتقديم حلول المشكلات المجتمعية المرصودة لدى القطاعين العام والخاص، وذلك في إطار سعي الجامعة الى تعزيز دورها المجتمعي.

وقد عبر عميد عمادة البحث العلمي بالجامعة الدكتور سعد بن حمد العمران عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على موافقته على هذا البرنامج في اطار دعم وحرص معاليه على الرقي بمخرجات العمادة وأداء رسالتها نحو التميز في البحث العلمي والشراكة المجتمعية الفاعلة.

وأشار الدكتور العمران إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى رصد وتقويم ومعالجة الظواهر الاجتماعية وفقاً للمعايير البحثية العالمية و الاسهام في تطوير مؤسسات المجتمع من خلال تبني أفضل التجارب والممارسات العالمية، وتكييفها بما يتوافق مع ثقافة المجتمع وثوابته.

كما أن البرنامج سوف يشمل عددا من المحاور التي لها علاقة مباشرة بتنمية المجتمع المحلي مثل قضايا التعليم والشباب والأسرة والاقتصاد والمجتمع والصحة المجتمعية إضافة إلى الاتجاهات والقضايا الفكرية المعاصرة وتأثيراتها على المجتمع.

كما أوضح العمران أنه سوف يتم تحديد الأولويات البحثية، وذلك بعد التنسيق مع الجهات داخل وخارج الجامعة والتي لها علاقة مباشرة بالمجتمع.

وسوف تعلن العمادة البحث العلمي بعد تحدد الأولويات البحثية عن استقبال المشاريع البحثية (برنامج البحوث المجتمعية) مرة واحدة في العام الواحد.

موضوعات أخرى