Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

وفد سعودي إلى بريطانيا لتعزيز الشراكة الاقتصادية

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

يتوجه وفد سعودي رسمي يضم عددا من كبار رجال الأعمال السعوديين برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة اليوم إلى بريطانيا لإجراء مباحثات على أعلى المستويات حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين المملكة والمملكة المتحدة.

ويشمل جدول أعمال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة وفقا لتصريح صحفي لـ(الجزيرة) من السفارة البريطانية بالرياض بحث وسائل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بغية تطوير النمو التجاري الكبير بين كل المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية خلال السنوات القليلة الماضية.

كما سيتم مناقشة التعاون العلمي، التقني والثقافي، بالإضافة إلى فرص التعاون في مجالي التعليم والتدريب.

وستقوم البارونة وارسي، كبير وزراء الدولة لشؤون الخارجية والكومنولث، باستقبال الوفد الرسمي في لانكستر هاوس والسيد ديفيد ويليتس وزير الدولة للجامعات والعلوم والسيد ماثيو هانكوك، وزير الدولة للمهارات والمشروعات.

كما سيحضر الوفد حفل استقبال يقيمه صاحب السمو الملكي دوق يورك في 4 فبراير، وحفل استقبال آخر يقيمه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف، السفير السعودي في لندن في 5 فبراير. كما يشارك وفد رجال الأعمال السعوديين في اجتماع منفصل لمجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك في 5 فبراير.

وأكدالسيد كريس اينز هوبكنز مدير قسم التجارة والاستثمار بالسفارة البريطانية بالرياض إنها لفرصة رائعة للمضي قدما في التعاون بين المملكة والمملكة المتحدة في العديد من المجالات التي تشمل التعليم، الصحة، المواصلات، العلوم والتكنولوجيا، الموارد البترولية والمعدنية، حيث يتشارك كلا البلدين في رغبتهما القوية لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

موضوعات أخرى