Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

عزل 23 رجلاً من الشرطة التركية وتعيين آخرين

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان: الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى تركيا

أنقرة - د ب أ:

أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى بلاده.

وقال أردوغان أمس الثلاثاء خلال محاضرة أمام الجمعية الألمانية للسياسة الخارجية في برلين إن تركيا ليست وحدها التي تحتاج إلى الاتحاد الأوروبي بل أيضاً الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى تركيا.

وذكر أردوغان أن الاقتصاد التركي نما باستمرار خلال الأعوام الماضية، كما تضاعف الدخل القومي ومعدلات التصدير، وتراجعت البطالة.

وأضاف أردوغان بأن تعداد السكان في بلاده يبلغ نحو 77 مليون نسمة، مؤكداً أنه ليس من الممكن تشكيل القرن الحادي والعشرين بدون تركيا.

جدر الإشارة إلى أن تركيا حصلت على صفة دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عام 1999، وبدأت مفاوضات الانضمام منذ عام 2005، إلا أنها تسير ببطء شديد.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي انتقد النقل التعسفي من قبل الحكومة التركية لعدد كبير من رجال الشرطة والقضاء على خلفية تحقيقهم في قضايا فساد ضد دوائر مقربة من الحكومة التركية.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة «حريات» التركية أمس الثلاثاء أنه جرى عزل 23 رجل شرطة من عملهم في إدارة الأمن التابعة لرئاسة الوزراء.

وأفادت تقارير بأن من بين المعزولين حراساً شخصيين لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

ومن ناحية أخرى، تمت تعيينات جديدة في إدارة تابعة لرئاسة الوزراء، وأيضاً في وزارات أخرى، من بينها وزارة العدل ووزارة شؤون الأسرة والمجتمع ووزارة العلوم ووزارة الصناعة والتكنولوجيا ووزارة الاقتصاد.

ونشرت التعيينات الجديدة في الصحيفة الرسمية التركية.

موضوعات أخرى