Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

قضية الأسرى مفصل أساسي في أية تسوية مع إسرائيل

القيادة الفلسطينية تواصل جهودها لتحرير كافة الأسرى الفلسطينيين

رام الله - رندة أحمد - الجزيرة:

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال اجتماعها مساء أول أمس الاثنين برئاسة الرئيس الفلسطيني «زعيم حركة فتح» محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أن القيادة الفلسطينية ستواصل جهودها على مختلف الأصعدة من أجل تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين وضمان عودتهم إلى أسرهم وأهلهم بكرامة مرفوعي الرأس ليسهموا في بناء دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف؛ مشددة على التزام حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالاتفاق المتعلق بتحرير قُدامى الأسرى الفلسطينيين والإفراج عن الدفعة الرابعة في شهر مارس المقبل .. وأكدت اللجنة المركزية على موقفها الثابت من قضية الأسرى الأبطال الصامدين في سجون الاحتلال باعتبارها أولوية قصوى .. وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، عقب اجتماع اللجنة، برئاسة الرئيس عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، موقف القيادة الفلسطينية وحركة فتح من الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة والمشروعة، وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود الرابع من حزيران 1967، ورفضها لأي خطة أو اتفاق ينتقص من هذه الحقوق.

بدوره قال وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع: إن كثافة الاعتقالات التي ينفذها جيش الاحتلال في صفوف الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية حولت المجتمع الفلسطيني إلى مجتمع معتقلين .. وأضاف قراقع: «أن عدد الفلسطينيين الذين دخلوا سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1967 أصبح يقارب المليون مواطن فلسطيني بما يشكل أكثر من ربع الشعب الفلسطيني».

وأكد قراقع أن الدفعة الرابعة من قُدامى الأسرى الفلسطينيين المعتقلين قبل اتفاقية اوسلو سيتم الإفراج عنها في موعدها في نهاية شهر مارس القادم، وأن قضية الأسرى تعتبر مفصلا هاما وأساسيا في أية تسوية أو اتفاق مع الجانب الإسرائيلي.وأشار قراقع خلال مهرجان جماهيري في مدينة سلفيت تكريما للأسرى المحررين أن سياسة الاعتقالات الإسرائيلية هي أشبه بحرب يومية يمارسها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وخاصة الشبان ويمارس بحقهم كل أشكال التنكيل والإذلال خلال الاعتقال.

في غضون ذلك اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء 18 فلسطينيا في الضفة الغربية بعد مداهمات لعدد من مدنها وأحيائها وقراها ... مصادر الجزيرة المحلية أكدت أن قوات الاحتلال شنت حلة اعتقالات واسعة النطاق في قرية دوما جنوب نابلس حيث داهم الجنود منازل الفلسطينيين واعتقلوا سبعة شبان وصادروا سيارتين وأجرى جيش الاحتلال عمليات تفتيش وتخريب للأثاث والممتلكات وصادر أجهزة حواسيب وهواتف خليوية وسيارتين تعود أملاكها للمعتقلين .. كما اقتحمت 10 دوريات عسكرية إسرائيلية بلدة بيتا وأطلقت القنابل الصوتية وقنابل الإنارة ودارت مواجهات مع الشبان، كما فتح الجنود أبواق الدوريات العسكرية لإزعاج الأهالي .. وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال فجرا، خلال دهم المنازل ثلاثة شبان .. كما واعتقلت قوات الاحتلال فجرا، شاب فلسطيني بعد مداهمة منزله في بلدة برقين غرب مدينة جنين .. وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في بلدة السموع بالمدينة.

موضوعات أخرى