Tuesday 18/02/2014 Issue 15118 الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1435 العدد

همبل للدهانات تفتتح أكبر مصنع في الشرق الأوسط

أعلنت شركة أصباغ همبل المتخصصة بتصنيع الدهانات، عن افتتاح مصنعها الأكبر على مستوى الشرق الأوسط في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة جدة، على مساحة 7500 متر مربع وخطوط انتاج بطاقة 32 مليون لتر سنوياً مع إمكانية التوسع في الإنتاج مستقبلاً، ,وذلك بحضور برعاية وحضور السفير الدنماركي في السعودية والرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة همبل وعدد من ممثلي القطاع الحكومي، بالإضافة لعدد كبير من الإعلاميين.

وبهذه المناسبة قال السيد بيير جوليان، الرئيس التنفيذي لشركة همبل : «نفخر اليوم بافتتاح أحدث مصنع للدهانات في العالم يواكب النهضة العمرانية والحضارية التي تشهدها المملكة, وتم اختيار مدينة جدة لإقامة المصنع لموقعها الإستراتيجي على الممر البحري العالمي وقربها من ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية الذي سيوفر الدعم اللوجستي للتصدير لأسواق المنطقة والعالم «.

وأضاف «يتمتع سوق الدهانات المعماري في المنطقة بقدرة هائلة على النمو حيث تقدر قيمته بـ 3 مليارات ريال سنوياً. سنحرص عبر المصنع الجديد على تلبية الطلب المتزايد في المنطقة التي تشهد حالياً حركة استثمارات واسعة في المباني الجديدة والبنى التحتية. من جهته، تحدث المهندس عصام محمد السحيمي، رئيس مجلس الإدارة لهمبل الشرق الأوسط غرب فقال: «يوفر المصنع الجديد منتجات تُناسب كافة الأذواق بفضل تنوعها وغناها بالألوان، الأمر الذي سيساهم في تعزيز مكانتنا في السوق السعودية والأسواق الأخرى في المنطقة والعالم.

وأشار إلى أن المصنع الجديد يعتمد على أحدث التكنولوجيات المستخدمة عالمياً في إنتاج الأصباغ، بما في ذلك الصوامع، فضلا عن التعبئة الآلية للبضائع في منصات التحميل الأوتوماتيكية والتحويل التلقائي من المنصات لمستودع السلع مكتملة الصنع من خلال عمالة ماهرة ومدربة ومؤهلة تضم أكثر من 70 موظفا، وسيسهم المصنع في توفير عدد كبير من الفرص الوظيفية للشباب السعودي، وفتح مجالات التدريب والتأهيل لإكسابهم الخبرة اللازمة للعمل في هذا المجال.

يُذكر أن شركة أصباغ همبل أقامت أول مصنع لها في المملكة منذ اربعين عاما في مدينة الدمام بالمشاركة مع السادة مجموعة السحيمي القابضة وهي تحتل مكانة سوقية كبيرة وسمعة مميزة بفضل منتجاتها عالية الجودة والتي تناسب جميع الأذواق ومتطلبات العمل.

موضوعات أخرى