Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

في ختام الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا اليوم الأربعاء

الهلال يرحل لإيران لملاقاة سبهان في أقوى المواجهات .. والاتحاد يستقبل العين في ديربي خليجي مثير

كتب - عمار العمار:

يخوض فريقا الهلال والاتحاد اليوم الأربعاء مواجهتين قويتين لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا بعدما خرج الفريقان بنتيجة غير مُرضية في الجولة الأولى. وسيتوجب على الهلال الذهاب لمدينة أصفهان الإيرانية لملاقاة سبهان، فيما سيستقبل الاتحاد نظيره العين الإماراتي في مكة المكرمة.

وستقام اليوم أيضاً ست مباريات أخرى، تختتم معها الجولة الثانية.

سبهان أصفهان الإيراني × الهلال السعودي

في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، وعلى استاد نقش جهان بمدينة أصفهان الإيراني، يلعب الهلال مباراته الثانية والصعبة أمام فريق سبهان أصفهان، في مباراة لا تبدو أصعب مواجهات الهلال في القسم الأول. ويرحل الهلال بمعنويات جيدة بعد ارتفاع مستواه في الفترة الأخيرة، وبعد وصوله لدور الثمانية في مسابقة كأس الملك. ويدخل الفريق الهلالي برصيد نقطة واحدة بعد أن تعادل مع الأهلي الإماراتي بهدفين لمثلهما، بعد أن كان الأهلي قد تقدم بهدفين للاشيء، وهو مؤشر جيد للفريق الهلالي بقدرته على العودة للمباراة متى ما كان لاعبوه في أحسن حال. وسيدخل الفريق الهلالي هذه المباراة وعينه على العودة بالنقاط الثلاث أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير لإبقاء الحظوظ متقاربة في المجموعة الأصعب. وسيحاول السيد سامي الجابر استغلال عامل السرعة في الهجوم بالاعتماد على الأطراف بشكل كبير لاستغلال ثقل حركة مدافعي سبهان. ويبرز في الفريق الهلالي هدافه المميز ناصر الشمراني بجانب الخبير والعائد للتألق محمد الشلهوب، وكذلك نيفيز وياسر القحطاني وياسر الشهراني وسالم الدوسري.

الفريق الإيراني سبهان تلقى الخسارة الأولى له في المجموعة على يد السد القطري 1/ 3؛ ليقبع في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، وسيدخل هذه المباراة بهدف الخروج بالنقاط الثلاث مستغلاً عاملي الأرض والجمهور. ويعتمد الفريق الإيراني على الحماس بشكل كبير، وسيدخل مندفعاً للأمام بغية التسجيل في وقت مبكر. وتمثل الخبرة عاملاً مهماً في الفريق الذي يبرز في صفوفه قائده هادي عقيلي وإحسان حاج صافي ومهدي شريفي والمحترف الألباني ايرفين بولكو والمهاجم الخطير سيرجيو فان جيك.

الاتحاد السعودي × العين الإماراتي

وفي ديربي خليجي تفوح منه رائحة الإثارة، يلتقي الاتحاد بالعين الإماراتي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع، وسط رغبة كبيرة من الفريقين في تحقيق النقاط الثلاث. فالفريق الاتحادي يأمل بالفوز لكي يعيد الأمور إلى نصابها لتعويض خسارته أمام تراكتورز الإيراني 0/ 1 في الجولة الافتتاحية وللمنافسة على خطف بطاقة العبور للدور الثاني من المسابقة. وكان الفريق قد تأهل لدور الثمانية في كأس الملك على حساب النهضة بفوزه 5/ 3؛ ليستعيد معنوياته مجدداً. وأكمل الفريق تحضيراته لهذه المباراة بعد عودة بعض لاعبي الخبرة لخارطة الفريق بعد تسلم المدرب الوطني خالد القروني مهام التدريب. وسيلعب القروني بهدف الفوز ولا شيء غيره، وربما يكثف الهجوم والاعتماد على تفعيل الأطراف لغزو مرمى العين. ويبرز في الصفوف الاتحادية فهد المولد ومختار فلاتة وأحمد عسيري بجانب بونفيم وأحمد الفريدي وفوزي عبدالغني.

وعلى الطرف الآخر يدخل فريق العين وهو في صدارة المجموعة بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على فريق لخويا القطري 2/ 1، ويسعى بكل قوة لتحقيق انتصاره الثاني والتمسك بالصدارة والاقتراب أكثر من التأهل، وخصوصاً في حال خسارة لخويا القطري، وربما يعتمد الفريق الإماراتي على اللعب بشكل متحفظ مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بشكل كبير ومحاولة تهديد الفريق الاتحادي من العمق. ولدى الفريق أسماء بارزة، يتقدمهم الروماني المحارب ميريل رادوي وجيان أسامواه وإبراهيما دياكيه واليكيس بروكسي، إلى جانب الدوليين مهند سالم ومحمد عبدالرحمن وفارس جمعة. وربما يتواصل غياب نجم الفريق عمر عبدالرحمن للإصابة.

موضوعات أخرى