Wednesday 12/03/2014 Issue 15140 الاربعاء 11 جمادى الأول 1435 العدد

البعثة الهلالية غادرت لإيران دون الرئيس ونائبه

سامي آخر الواصلين .. وأزمة المواقف تحرج اللاعبين

كتب - عبدالله الحنيان:

غادرت بعثة الفريق الكروي الأول بناذي الهلال يوم أمس الرياض إلى مدينة أصفهان الإيرانية تأهباً لملاقاة فريق ساباهان الإيراني مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2014م ، برئاسة أمين عام النادي سامي أبو خضير وعضو مجلس الإدارة عبدالكريم الجاسر، وقد تخلف عنها نائب الرئيس محمد الحميداني لظروفه الخاصة بالإضافة إلى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

تأخر الإقلاع

تسبب تأخر موعد إقلاع الرحلة لساعة كاملة في بعض الامتعاض من قبل الجهاز الإداري الأزرق، في وقت أكد به مسؤولو الطيران الخاص أن الرحلة كان من المفترض أن تقلع في تمام الساعة 11 صباحاً لكنها تأخرت إلى الساعة الثانية عشرة لبعض الظروف الخارجة عن الإرادة.

أزمة مواقف

كان المدير الفني للفريق سامي الجابر هو آخر الواصلين لصالة الطيران الخاص، في حين تسبب ازدحام مواقف السيارات في لجوء بعض أفراد البعثة لركن سياراتهم بعيداً عن المواقف المخصصة للمسافرين عبر الطيران الخاص.

غياب رباعي

يغيب عن الهلال في مواجهته مع سابهان الرباعي «نواف العابد، كواك تاي هي، سعود كريري، حسين شيعان» للإصابة، في وقت ينتظر به أن تشهد المباراة مشاركة الرباعي «ناصر الشمراني، تياقو نيفيز، سالم الدوسري، ياسر الشهراني» بصفة أساسية بعد إراحتهم في مباراة الفريق الأخيرة أمام الزلفي والتي كسبها الهلال بنتيجة 3 - 1 .

منع الدخول للصالة

شهدت مغادرة البعثة الهلالية حضور بعض ممثلي وسائل الإعلام وعدد من الجماهير بالإضافة إلى مسؤول العلاقات العامة بالنادي ياسر الطلاسي، في وقت منع به رجال أمن المطار الجميع بالدخول إلى صالة الانتظار.

القائد: صعوبة الآسيوية «إعلامية» فقط

قائد الهلال ياسر القحطاني أكَّد في حديثه لـ»الجزيرة» قبيل المغادرة أنهم عاقدو العزم على تحقيق الفوز للمنافسة بقوة على بطاقة التأهل الأولى، ولتعويض خسارتهم لنقطتين في الجولة الماضية، مؤكداً أن مواجهة ساباهان تختلف كلياً عن مواجهة الفريق الأخيرة أمام الزلفي وسيحرصون على الظهور بها بمستوى فني أعلى يضمن لهم تحقيق نقاطها، مشدداً في الوقت نفسه على أن البطولة الآسيوية متاحة للجميع، وترديد الأحاديث عن صعوبتها لاتعدو كونها إعلامية فقط.

الهداف: جاهز للقاء المهم

من جانبه شدد زميله ناصر الشمراني على أهمية اللقاء بالنسبة لفريقه كونه سيشكل نقطة تحول في مسيرة الفريق بالمجموعة، مبدياً جاهزيته للمشاركة في اللقاء، وتمنى أن يوفَّق هو وزملاؤه في العودة من إيران بالانتصار.

نقطة مقابل لا شيء

يدخل الهلال المواجهة وفي رصيده نقطة واحدة بعد تعادله في مواجهته الأولى مع الأهلي الإماراتي بنتيجة 2 - 2 ، بينما يلعب سابهان مواجهته الثانية برصيد خال من النقاط عقب الخسارة من السد القطري.

فتح التمارين

حرص الجهاز الفني الهلالي خلال الأيام الماضية على فتح تمارين الفريق أمام الجماهير وممثلي وسائل الإعلام، لمنح الجميع فرصة تحفيز اللاعبين قبل المواجهة الآسيوية، بالإضافة إلى رغبته في تخفيف الضغط الذي شكله إغلاق التمارين على اللاعبين في المواسم السابقة.

الأمل بالنقاط الكاملة

يعوّل الهلاليون كثيرًا على لاعبي الفريق وجهازه الفني بالعودة بنقاط مباراة ساباهان الكاملة، لتعويض تعادلهم على أرضهم أمام الأهلي الإماراتي في مستهل مبارياتهم بالبطولة.

موضوعات أخرى