Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

الحبيب أول مستشفى يحصل على الأيزو ISO27001 في آسيا وأفريقيا

حصلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية مؤخراً على شهادة ISO27001 لأمن المعلومات بنسختها الأخيرة 2013 من المنظمة العالمية للمواصفات «ISO» كأول مؤسسة صحية بالعالم.

هذا ما أوضحه المهندس عبدالإله بن عبدالرحمن الميمان نائب الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات.والذي قال إن حصول المجموعة على هذا الاعتماد جاء بناءً على توصية من مجلس معايير أمن المعلومات بمنظمة الأيزو ، وبعد عملية تدقيق واختبارات طويلة قامت بها إحدى المنظمات المستقلة المخولة ، من خلال عدة مقابلات وزيارات ميدانية لمتابعة واختبار آليات العمل بمستشفياتنا والاطلاع على البنية التقنية التحتية ، إضافة إلى التأكد من تطبيق وتنفيذ كافة المواصفات المتعلقة بأمن المعلومات حسب المعايير المعتمدة من قبل المنظمة. مؤكداً أن عمليات التدقيق قد شملت كافة النظم الإلكترونية في المجموعة ومركز المعلومات (Data Center).

وأعرب الميمان عن سعادته بهذا الاعتماد العالمي واعتبره أحد المنجزات الوطنية التي تُسجل باسم الوطن على المستوى الدولي في مجال الرعاية الصحية ، مؤكداً أن حصول المجموعة لهو أكبر دليل على مواكبتها لآخر التطورات التقنية .

والذي أشار إلى أن منظمة الـ«ISO» قد أطلقت النسخة الأخيرة من المواصفات للمعيار العالمي ISO27001 في أواخر العام 2013 لمواكبة التطورات التقنية التي شهدها العالم في السنوات الأخيرة وكان حرص المجموعة على العمل حثيثا فور إصداره وبوقت قياسي لتوفير كافة المتطلبات.

مؤكداً أن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أسهمت خلال الفترة القليلة الماضية في إحداث نقلة نوعيّة في مفهوم الرعاية الصحية الإلكترونية ، حيث أطلقت خدماتها الإلكترونية المتنوعة على كافة الهواتف الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية الفورية للمراجعين ، بالإضافة لتطبيقها نظام فيدا الصحي VIDA ، موضحاً أن تلك الجهود تعكس استراتيجية المجموعة في إيجاد نظام صحي إلكتروني متكامل في بيئة خالية من الإجراءات الورقية مما يوفر خدمة آمنة وسريعة خالية من الأخطاء البشرية.

واختتم م.عبدالإله الميمان تصريحه قائلاً إن مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية هي ماضية في تحقيق مزيد من الإنجازات ، وهو ما تم ترجمته في حصدها لنحو 22 جائزة واعتماد عالمياً وإقليمياً منها اعتماد اللجنة الدولية المشتركة JCI ، والمركز الأول في الخدمات الجراحية والأشعة التشخيصية والموارد البشرية وغيرها من Arab Health ، إضافة إلى جائزة Meed Qualityلأفضل مشروع طبي في 2013 ، واعتماد مختبراتها من الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP ، وأيضاً حصدت مراكز الاتصال وخدمات العملاء بالمجموعة على المركز الأول بالشرق الأوسط ، علاوة على وجود المجموعة ضمن أقوى 100 شركة تأثيراً بالشرق الأوسط من مجلة Forbes وضمن أكثر 100 علامة تجارية انتشاراً في السعودية.

موضوعات أخرى