Thursday 13/03/2014 Issue 15141 الخميس 12 جمادى الأول 1435 العدد

«هدف» يطلق جائزة التميز الوطنية للمؤسسات

جدة - عبدالقادر حسين:

أوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» إبراهيم المعيقل أنه تم إطلاق جائزة التميز الوطنية للتدريب المؤسسي، وذلك خلال مشاركته في إحدى جلسات منتدى ومعرض الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتدريب «ASTD MENA» تحت شعار «التميز في تطوير الثروة البشرية» .

وقال: إن إطلاق الجائزة يأتي حرصا من مسئولي صندوق الموارد البشرية لتحفيز الشركات والمؤسسات على تنفيذ أفضل أساليب التدريب والتطوير للموظفين. مؤكدا أن تحديد الفائز يتم على ضوء معايير محددة من خلال آلية تحكيم عادلة تقوم عليها لجنة تحكيم تضم أكاديميين ومهنيين ذوي خبرة في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية.

وأضاف قائلاً « الهدف الرئيس من الجائزة هو شحذ همم القطاع الخاص على أنها تستثمر أكثر فى برامج التدريب على رئس العمل لديها فى المنشئات وبالتالى تعطى مساحة أكبر لنقل المهارات والقدرات من الخبراء داخل المؤسسة للموظفين».

وعلى هامش الجلسة أطلق مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أيضا مبادرتان وهما الإعلان عن أكاديمية إدارة الموارد البشرية والتى تقوم بمنح شهادات عالمية للمتخصصين. وقال « الأكاديمية تتعلق بالموارد البشرية من برامج ومقالات وأيضا تتمثل في التخطيط والتنظيم والتطوير والقيادة لضمان التدرج التخصصي وتأهيل المختصين. أما المبادرة الثانية وهي تقتصر على إطلاق خدمة البوابة الإلكترونية للموارد البشرية وهي خدمة لتطوير الموارد البشرية في شركات القطاع الخاص، وذلك ضمن بوابة إلكترونية افتراضية مفتوحة تتيح لجميع الشركات الاستفادة منها.»

موضوعات أخرى