Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

جدد الثقة بلوبيز والصالح .. وأجّل البت في بديل القريني

اتحاد الكرة يعلن موعد انطلاق الموسم المقبل والبداية بكأس السوبر 11 شوال

كتب - فيصل المرشدي:

جدد الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماع مجلس إدارته أمس الثقة بمدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الإسباني لوبيز كارو وإداري المنتخب زكي الصالح، فيما تأجل البت في الاسم الذي سيحل بديلاً لسلمان القريني للاجتماع المقبل.

وأقر الاتحاد مواعيد انطلاق المسابقات للموسم المقبل، حيث تحدد أن تقام مباراة كأس السوبر في 11 شوال المقبل, وكأس ولي العهد في 14 شوال ودوري عبد اللطيف جميل في 19 شوال, كما اعتمد الاتحاد السعودي تخصيص الموارد المالية لمسابقة كأس السوبر للأعمال الخيرية, واعتمد انطلاق دورة تصنيفية للصالات لكرة القدم بمشاركة الأندية والشركات الراغبة بذلك وفق شروط محددة.

ووافق الاتحاد السعودي على مقترح لجنة المسؤولية الاجتماعية بتخصيص 4 كرات ذهبية لأفضل حارس وأفضل لاعب وأفضل مدرب والفريق المثالي في جميع المسابقات.

واتفق أعضاء مجلس إدارة الاتحاد على اعتماد المعايير الخاصة برواتب جميع العاملين في المنتخبات السعودية, كما تم اعتماد لائحة المكافآت الخاصة بلاعبي المنتخبات السعودية في كل البطولات والفئات.

كما اعتمد مجلس إدارة الاتحاد تحديد الحد الأعلى لرواتب اللاعبين المحترفين السعوديين لتكون على النحو الآتي: في دوري عبد اللطيف جميل, 150 ألف ريال مبلغ ثابت, و50 ألف ريال بحسب مشاركته مع فريقه.

في دوري ركاء, 20 ألف ريال مبلغ ثابت, و10 آلاف ريال بحسب مشاركته مع فريقه.

وأقر مجلس إدارة الاتحاد السعودي نظام الصعود والهبوط في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد مع السماح بمشاركة 3 لاعبين في عمر 21 مع التوصية أيضاً بزيادة مكافأة البطولة.

ووافق الاتحاد السعودي على التقدم لاستضافة نهائيات كأس آسيا تحت سن 22 التي من المقرر أن تقام 2016م, كما اعتمد مشاركة اللاعبين من مواليد السعودية واللاعب الأجنبي في دوري ركاء الموسم المقبل لزيادة المستوى الفني للدوري.

وأخيراً, أقر مجلس الإدارة لائحة الوكلاء الأخيرة التي قدمتها لجنة الاحتراف, كما تم الإقرار بمواعيد تسجيل اللاعبين المحترفين حيث تبدأ الفترة الأولى في 18 رمضان المقبل, وتنتهي 7 ذي الحجة, وتبدأ الفترة الثانية 19 ربيع الأول من العام المقبل وتنتهي 19 ربيع الآخر من العام المقبل.

موضوعات أخرى