Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

الاقتصادي راشد الفوزان يؤكد أن (stc) ستفاوض الهلال ويفنّد تصاريح الغبيني ويقول:

حمود تعامل مع نهاية العقد على طريقة (يا ألعب يا أخرب) وحديثه لا يليق بموبايلي!

كتب - أحمد العجلان:

أبدى الاقتصادي المعروف الأستاذ راشد الفوزان تحفظه الكبير على حديث نائب رئيس اتحاد الاتصالات (موبايلي) حمود الغبيني مؤخراً حول شراكتهم مع نادي الهلال .. وقال الفوزان في حديث خاص لـ(الجزيرة) من حق موبايلي أن يتحدثوا عن فرص استثمار في ناد آخر غير الهلال ومن حق الهلال أن يتحدث عن فرص أيضاً بعد نهاية عقد موبايلي ولكن أنا أستغرب حديث حمود الغبيني وقوله إن الهلال (أضر) بالعلامة التجارية بسبب تردي نتائجه وقال إن هذا أسلوب للضغط على الهلال ولا يليق بشركة كبيرة مثل موبايلي التي تواجدت مع الهلال خمس سنوات وكان الهلال سبباً في شهرة الشركة وانتشارها لما يملكه الهلال من اسم وشعبية كبيرة وبطولات ونجوم فالهلال (براند) قوي يضاهي أي علامة تجارية في البلد وقال إن تصاريح الغبيني المستفزة تحضر قبل نهاية كل موسم وعبر وسيلة إعلامية واحدة .. وتساءل الفوزان كيف يقول الغبيني إن الشركة تصرف على الهلال، وقال أليس في العقد مبالغ مالية مقابل الإعلان، مشيراً إلى أن مثل هذا الحديث قد يكون الهدف منه التسويق لموبايلي ولكن هذا تسويق مضر وليس بالطريقة الصحيحة.

وأضاف كان من المفترض أن يدعم الغبيني الهلال, إن كان الهلال حالياً لديه أزمة نتائج ولا يظهر بهذه الصورة التي تسيء له ولموبايلي.. وقلَّل الفوزان من أهمية نتائج الهلال هذا الموسم بالنسبة للعقد الجديد بعد نهاية عقد موبايلي .. وقال الهلال على طوال التاريخ يحقق البطولات بشكل مستمر وهذا الموسم حتى لو انتهى بدون تحقيق بطولة فلن تكون هذه مشكلة فالهلال الذي أكّدت موبايلي شعبيته الكبيرة عبر حديث للغبيني في (الجزيرة) قبل أشهر عندما ذكر أن 55% من الرياضيين يشجعون الهلال لن يضره غياب لعام أو عامين عن البطولات، بل ستسعى الشركات للحصول على عقود معه للتسويق لمنتجاتها.

وذكر الفوزان أن لديه معلومات بأن شركة stc ستقدم عرضاً لرعاية الهلال وأن عرضها سيكون أعلى من عرض موبايلي التي ستقدّمه للإعلان على قمصان اللاعبين وأشار الفوزان إلى أنه مع تجديد الهلال مع موبايلي حتى لو كان عرض stc أعلى إلى حد خمسة ملايين ريال وذلك للعلاقة الكبيرة التي جمعت الطرفين خلال سنوات مضت وأن هذه العلاقة لن يضرها (تصريح) كان الشعار فيه على طريقة (يا ألعب يا أخرب) من الأستاذ حمود الغبيني الذي كان فيه متناقضاً مع أحاديثه السابقة، وأكد الفوزان أن مستقبل الهلال يبدو رائعاً بعد نهاية عقد موبايلي، ميراً إلى أنه على اتصال مع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي كشف له أن هناك شركات سترعى الهلال بما يزيد عن مائة مليون ريال بالإضافة إلى تصاريح الأمير عبدالله بن مساعد ومحمد الحميداني .. وطالب الفوزان إدارة الهلال أن تكون فعّالة أكثر في الجانب الاستثماري وقال إن تعامل الهلال مع موبايلي خلال السنوات الماضية لم يكن تعاملاً إيجابياً فقد كان من المفترض أن يستثمر العقد بين الطرفين بشكل فعَّال، فمثلاً يكون إعلان كافة الأخبار وحتى تصاريح رئيس الهلال ومدير مركزه الإعلامي عبدالكريم الجاسر تكون عبر باقة الموج الأزرق وتكون كافة الأخبار واللقطات التي تبث من النادي لمشتركي موبايلي ولكن شيئاً من ذلك لم يكن وحتى (كشك) صغير في مقر النادي لبيع منتجات موبايلي لا يوجد وهذه مشكلة بالإضافة إلى أن اللاعبين غير متجاوبين مع تصوير الإعلانات لموبايلي وهنا يجب على إدارة الهلال أن تجبر اللاعبين على ذلك ولا تضع لهم الأعذار .. وشدّد الفوزان في ختام حديثه على أن تكون نهاية عقد الهلال بموبايلي نموذجية دون ظهور أحاديث من الطرفين تسيء للآخر.

موضوعات أخرى