Monday 31/03/2014 Issue 15159 الأثنين 30 جمادى الأول 1435 العدد

بليجريني سيتي سعيد بالتعادل وفينجر يقول إن آرسنال سيقاتل حتى النهاية

لندن - رويترز:

أبدى المدرب مانويل بليجريني رضاه عن تعادل مانشستر سيتي 1-1 مع مضيفه آرسنال أمس الأول السبت قائلاً إنه يتوقع فقدان الرباعي المنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم المزيد من النقاط حتى نهاية الموسم.

وأبلغ المدرب التشيلي الصحفيين «كان أسبوعاً جيدا لنا .. حصلنا على أربع نقاط ضد مانشستر يونايتد وآرسنال في مباراتين خارج ملعبنا.

اتيحت لنا بعض الفرص الحقيقية في الشوط الأول للفوز لكننا لم نكن محظوظين».

وأضاف «آرسنال قدم أداء أفضل في الشوط الثاني لكن في الشوط الأول أتيحت لنا أربع فرص وربما كنا انهينا اللقاء قبل نهاية الشوط الأول».

وتابع «الفرق الأربعة ستفقد نقاطاً من الآن وحتى نهاية الموسم. الأمر يكون صعباً دائماً قرب نهاية الموسم لأن الفرق المهددة بالهبوط ستقاتل للنهاية».

ويملك تشيلسي المتصدر 69 نقطة قبل ست مباريات على النهاية.

ويحتل سيتي المركز الثالث برصيد 67 نقطة لكنه لعب عدد مباريات أقل من تشيلسي باثنتين. ولدى آرسنال صاحب المركز الرابع 64 نقطة.

وهيمن فريق بليجريني على الشوط الأول بإستاد الإمارات وفرض ديفيد سيلفا الذي سجل الهدف الأول سيطرته على وسط الملعب ونادرا ما هدد آرسنال مرمى الفريق الزائر.

ودفع آرسين فينجر مدرب آرسنال لاعبيه للهجوم في الشوط الثاني وكان هدف التعادل الذي أحرزه ماتيو فلاميني بمثابة مكافأة للاداء الأفضل كثيرا للفريق اللندني.

وتراجع ارسنال في سباق المنافسة على اللقب خلال الأيام الثمانية الأخيرة، إذ حصل على نقطتين فقط من ثلاث مباريات رغم تصدره الترتيب لفترات طويلة من الموسم ومني بخسارة مذلة 6- صفر في تشيلسي الأسبوع الماضي.

وبينما اعترف فينجر بأن «الكابوس» ضد تشيلسي أثر على فريقه في بداية مباراته أمام سيتي إلا أنه أكد أن ارسنال «سيقاتل للنهاية».

وقال المدرب الفرنسي «في الشوط الأول لم نكن واثقين بسبب آخر نتيجتين لكننا سيطرنا على الشوط الثاني.

كانت مباراة عالية المستوى بين فريقين جيدين.» وأضاف في اشارة لخسارة تشيلسي 1-صفر أمام كريستال بالاس المتواضع «ما حدث لتشيلسي اليوم يمكن أن يحدث لأي فريق».

وتابع «يظهر ذلك حاجتنا للقتال حتى نهاية الموسم لأن أي فريق بوسعه الفوز على أي فريق.

حسابيا لا زلنا في المنافسة لكن الأمر ليس في أيدينا.

يجب أن ننظر أمامنا وخلفنا في الوقت ذاته».

ويتقدم آرسنال بسبع نقاط على ايفرتون صاحب المركز الخامس لكن تتبقى مباراتان لفريق المدرب روبرتو مارتينيز.

موضوعات أخرى