Friday 04/04/2014 Issue 15163 الجمعة 04 جمادى الآخرة 1435 العدد
04-04-2014

مقرن بن عبدالعزيز في واجهة الأحداث .. من جديد!

إنّ تتويج صاحب السموّ الملكي الأمير (مقرن بن عبدالعزيز) النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء بمنصب (ولي عهد ولي العهد) علاوة على أنه للمرة الأولى في الوطن يحدث هذا الأمر، هو تثمين يستحقه سموّه لما يتميز به سموّه من سداد الرأي وصدق الولاء وحنكة المستشار. ليس هذا جديداً علينا نحن أبناء الوطن.. فقد عرفنا في ظل المؤسسة الحاكمة كثيراً من إشارات الإصلاح والتجديد و المرونة.

ونحن نعيش اليوم هذا ثمار القرارات التي اتخذها خادم الحرمين جلالة الملك عبدالله المفدّى التي تتمتع ببعد النظر والحكمة والدهاء وتجعلنا في أمان مستمر على مستقبل هذا الوطن الغالي.. لأن انعدام الأمن يعني انعدام الثقة، ونحن ولا شك ممتلئون بالثقة وآمنون في وطننا الذي هو بحجم قارة.. ولابدّ أن الوطن يحتاج منا الوفاء؛ وأن نعامله بالشكران وعظيم الامتنان، فالأمن الذي يبدأ من الأمن الفكري ويتوسع ليشمل كل مناحي الحياة.

إن صاحب السموّ الملكي الأمير (مقرن بن عبدالعزيز) في غنىً عن أن أتحدث عن أفعاله وأقواله .. وأعرف عنه إنه يحبّ أن يرى ثمار سياسة حكومته أكثر مما يحب أن يسمع من يمتدح ومن يرى غير رأينا.. لأنه رجل شجاع ومسؤول وقويّ ومساند للحق وله من المواقف الإنسانية ما نعجز عن وصفه في هذه التهنئة التي تأخرت قليلاً لظروف النشر المتكالبة على الجزيرة الغراء.

وأدعو في الختام أن يمدّ الله في عمر خادم الحرمين الشريفين ويمتع ولي عهده الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالصحة والسعادة وأن يجعل منا شعباً محباً لقيادته ومستعداً لبذل الغالي والنفيس في افتداء وطننا الغالي الكبير.

hjarallah@yahoo.com - alhomaidjarallah@gmail.com

www.jarrallah.com - حائل

مقالات أخرى للكاتب