Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

«علم» تطلق مسابقة «هاكاثون» لتطبيقات الويب والهواتف الذكية

أطلقت شركة «علم» الرائدة في الحلول الإلكترونية المبتكرة والإسناد الحكومي، مسابقتها الأولى من نوعها تحت اسم «علم هاكاثون» لتحفيز العقول الشابة على الإبداع في مجال تطبيقات الويب والهواتف الذكية، راصدة للفائزين جوائز بلغت قيمتها ربع مليون ريال، وزعت بالتساوي على المسارين.

وتهدف «علم» من خلال إطلاق مسابقة «علم هاكاثون» إلى إتاحة الفرصة أمام كافة العقول الشابة، لبث روح المنافسة والمشاركة بين الفرق، وإكسابهم خبرات تعزز من مهاراتهم وإبداعاتهم.

وأوضحت «علم» أن المسابقة التي تستهدف المحترفين والهواة المطورين لتطبيقات الويب والهاتف المتحرك بأنها ستكون من خلال مسارين، الأول سيكون لتطبيقات الويب (Asp.net الجزيرة Java) ويضم فريق عمل مكون من 3 أشخاص، والمسار الثاني مخصص لتطبيقات الهواتف الذكية (iOS الجزيرة Android) ويضم فريق عمل مكوناً من شخصين.

وذكرت «علم» أن المشارك يجب أن يكون ضمن فريق في أي مسار يختاره، كما يمكن للمشارك اختيار فريقه الخاص.. ولإتمام عملية التسجيل يتوجب حضور كافة المشاركين في اليوم الأول وتكوين الفريق الخاص سواء لتطبيقات الويب أو الهواتف الذكية.

وكانت «علم» بادرت بخطوة فريدة من نوعها على مستوي المسؤولية الاجتماعية من خلال إطلاق برنامج «حلم» لاستهداف المطورين وحديثي التخرج في المملكة من أجل بناء تطبيقات وبرمجيات تثري المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، ويعمل برنامج «حلم» لإيجاد نظام علمي ذي جودة عالية قادر على تخريج كوادر بشرية مؤهلة ومتخصصة في مجالات التقنية.. سعياً لتطوير الكوادر البشرية المتخصصة في مجالات التقنية وتهيئتها لتلبي احتياجات سوق العمل، ومتطلبات المجتمع الحالية والمستقبلية وهم على مقاعد الدراسة، بما يتواءم مع تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية طويلة الأمد.

موضوعات أخرى