Tuesday 08/04/2014 Issue 15167 الثلاثاء 08 جمادى الآخرة 1435 العدد

المراعي وناشونال جيوغرافيك أبوظبي تطلقان مسابقة التصوير الفوتوغرافي

أطلقت شركة المراعي بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك أبوظبي الدورة الرابعة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي «لحظات ناشونال جيوغرافيك» التي تنظمها للمصورين العرب خلال الفترة من 1 أبريل إلى 7 مايو 2014 تحت عنوان «حكاية وجوه وحرف عربية».

وتهدف المسابقة إلى تعزيز وتشجيع المواهب العربية والفن التصويري ومشاركة لقطات تصويرية تحتفي بالأشكال النابضة بالحياة التي ألهمت الحرفيين المهرة في المنطقة، من حائكين وصانعي فوانيس ونافخي زجاج، بصورة تعكس جمال العالم العربي بألوانه المشرقة وتبرز مهارات أبنائه المميزة.

وقال حسام عبد القادر، رئيس إدارة التواصل والعلاقات العامة في شركة المراعي: «نحرص على دعم المواهب العربية باستمرار، وذلك لإيماننا بقدرات الشباب العربي على الإبداع والتميز.. ويسعدنا اليوم أن نتعاون مع ناشونال جيوغرافيك أبوظبي للعام الثاني على التوالي للمساهمة في تعزيز معايير الإبداع والاحتفاء بتراث منطقتنا.

وقال سوندارارجان، رئيس قسم التسويق في قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي: «أصبح اسم ناشونال جيوغرافيك مرادفاً للصور الملهمة للأحاسيس التي تلتقطها مجموعة من أبرز المصورين على مستوى العالم.. وقد أثبتت الدورات السابقة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي أن المنطقة تزخر بالمهارات المتميزة في هذا المجال، واستقطبت أكثر من 150 ألف مشاركة، وهذا يؤكد وفرة المهارات المميزة في هذه المنطقة وأهمية رعايتها.

وستضم لجنة التحكيم كلاً من السيد عمر المنهالي، رئيسة تحرير مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، والسيد حسام عبد القادر، رئيس إدارة التواصل والعلاقات العامة في شركة المراعي، ولورا الطنطاوي، المصورة في ناشونال جيوغرافيك، وآثريان سوندارارجان، رئيس قسم التسويق في قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي.

وسيحظى الفائز الأول في هذه الدورة بجائزة قيمة مقدمة من شركة المراعي بالتعاون مع ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، وهي عبارة عن رحلة استكشافية إلى إسبانيا والبرتغال مدتها 11 يوماً، بالإضافة إلى معدات تصوير فوتوغرافي بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي.. كما سيحصل الفائزان بالمركز الثاني والثالث على معدات للتصوير بقيمة 7500 دولار أمريكي و5000 دولار أمريكي على التوالي.

موضوعات أخرى