Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

السعودي للاستثمار يُطور تطبيقاً حديثاً على عدسات جوجل

قام المطورون في البنك السعودي للاستثمار باستحداث تطبيق هو الأول من نوعه في السوق السعودي والمنطقة يعمل على استخدام تقنية عدسات جوجل (Google Glass).

وهذه العدسات عبارة عن جهاز ذكي مُطوّر من قِبل جوجل، ومصمم ليتمكن المستخدم من ارتدائها وتحتوي على عرض بصري على زجاج العدسات و يتم التحكم بها عن طريق أوامر صوتيّة أو حركيّة.

ويحتوي التطبيق المطوّر على عدة مزايا وخصائص تبدأ برسالة ترحيبية من البنك السعودي للإستثمار عند الأمر بفتح التطبيق. وتوجد ميزة تحديد مواقع كافة فروع وأجهزة الصراف الآلي للبنك السعودي للاستثمار واستخدام وضع الإرشاد في خرائط جوجل لإيصال المستخدم للفرع أو ماكينة الصراف المحددة.

ويمكن العميل من إجراء مكالمة فورية إلى مركز الاتصال بالبنك السعودي للاستثمار FLEXX CALL. و يمكن للمستخدم أيضا أن يطّلع على شاشة توضح أوقات الصلاة في موقعه الحالي والزمن المحدد وإرشاده لاتجاه القبلة مباشرة.

وأكد سليمان العبيد مدير عام مجموعة التقنية والخدمات المشتركة، أن هذا التطبيق هو جزء من الخطة تطويرية للبنك والمستمرة في تطوير خدماته الإلكترونية التي ابتدأت سابقا بإطلاق خدمة Flexx Call وخدمةFlexx BankPoint و خدمة الإنترنت المصرفية FLEXX CLICK, وذلك لتتلاءم مع كافة المتغيرات المتوقع حصولها مستقبلا في طبيعة وشكل وتقنية الخدمات المصرفية عبر جميع القنوات الإلكترونية بما يتيح توفير كل جديد للعملاء.

موضوعات أخرى