Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

غرفة الرياض: لائحة العقوبات تقضي على المخالفات الظاهرة في سوق العمل

الجزيرة - الرياض:

عبر عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية المهندس منصور بن عبدالله الشثري عن امتنانه وشكره لسمو وزير الداخلية لصدور قرار سموه المتضمن لائحة العقوبات الخاصة بقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة. مؤكداً أن ما أقره سموه من عقوبات لتلك القواعد جاء ليكمل إطار التشريع الذي سبق أن صدر بقرار مجلس الوزراء رقم 140 في 6-5-1434هـ بتعديل المادة 39 من نظام العمل المتعلقة بعدم جواز ترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير أو قيام العامل بالعمل لدى صاحب عمل آخر أو قيام صاحب عمل بتوظيف عامل غيره، وذلك بغير اتباع القواعد والإجراءات النظامية المقررة, كما ويكمل القواعد الخاصة بالتعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة والصادرة بنفس قرار المجلس المذكور.

وأضاف المهندس منصور الشثري أن ما أقره سموه في قراره المشار إليه ليؤكد حرص سموه على القضاء على المخالفات الظاهرة في سوق العمل والسعي لجعله خالياً من التشوهات التي تسوده نتيجة لوجودها.. كما وأن تضمين قرار سموه لعقوبات متدرجة لكل مخالفة وإتاحة الفرصة للتظلم من إيقاعها ليؤكد أيضاً اهتمامه بتوخي العدالة والإنصاف في التطبيق لتلك العقوبات.

وأكد الشثري أن صدور تلك اللائحة سينعكس إيجاباً على سوق العمل وعلى تشغيل المنشآت الخاصة, كما ويتيح المزيد من الفرص المعيشية المناسبة للمواطنين سواء كانت فرص وظيفية أو استثمارية.

موضوعات أخرى