Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

ناس جت ترعى مؤتمر اتحاد الطيران الخاص بالشرق الأوسط

رعت ناس جت، إحدى شركات مجموعة ناس القابضة مؤتمر اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MEBAC) الذي عقد لأول مرة في مدينة الرياض في 10 إبريل 2014 م.

ويعد المؤتمر تجمعاً مهنياً للجهات الرائدة في مجال صناعة الطيران الخاص من شركات ومشغلين لمناقشة القضايا والتحديات التي تؤثر على قطاع صناعة الطيران الخاص في الشرق الأوسط بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، وتعد المملكة أكبر سوق في منطقة الشرق الأوسط بمعدل نمو يصل إلى 10% سنوياً.

ويعد الطيران الخاص من الصناعات الحيوية، الذي يشهد نمواً سريعاً، ليوفر فرص عمل أكثر لتنهض بالشركات السعودية إلى الأمام وعلى الساحة العالمية.

وبهذه المناسبة صرح الأستاذ سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، قائلاً، «إنه لمن دواعي سرورنا أن نرعى مؤتمراً هاماً مثل مؤتمر اتحاد الطيران الخاص، خصوصاً وأن ناس جت تحتفل بمرور 15 عاماً على نجاح عملياتها التشغيلية،» وأضاف الحمدان, «أصبحت ناس جت أكبر وأسرع شركة طيران خاص في الشرق الأوسط، ومن هذا المنطلق تلعب دوراً أساسياً في أعمال المؤتمر.» وشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة في المؤتمر متحدثاً رئيسياً من خلال محور تحت عنوان «سوق طيران الأعمال في المملكة - الحجم، التحديات والفرص المتاحة». وعبر الحمدان عن شكره للهيئة العامة للطيران المدني واتحاد الطيران الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا على جهودهم الرائعة لزيادة الوعي عن قطاع الطيران ودعم نمو أعمال الطيران في المملكة العربية السعودية. وشارك الأستاذ غسان حمدان، الرئيس التنفيذي لشركة ناس جت، في فعاليات المؤتمر والنقاش من خلال محور «التعامل مع الرحلات الغير قانونية (Grey Market).

يشار إلى أن ناس جت إحدى شركات مجموعة ناس القابضة، وهي شركة طيران خاص مقرها بالمملكة العربية السعودية، وتقوم بإدارة ودعم أسطول يتكون من 65 طائرة وأسطولا تصل قيمته إلى 2 مليار دولار أمريكي. ويتكون أسطول طيران ناس من طائرات إيرباص، بي بي جت، جلف ستريم وطائرات هوكر.

موضوعات أخرى