Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

إلى جانب أكثر من 400 جامعة خليجية وعربية وأجنبية

جامعة الملك عبدالعزيز تشارك في المؤتمر الدولي للتعليم العالي الخامس بـ(14) ابتكارا

جدة - الجزيرة:

تشارك جامعة الملك عبد العزيز في المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي تنظمه وزارة التعليم العالي في الرياض خلال الفترة من 15-18 جمادى الآخرة 1435 هـ، بمشاركة أكثر من 400 جامعة أجنبية وعربية وخليجية من مختلف بلدان العالم وبمشاركة الملحقيات التعليمية السعودية بالخارج.

وأوضح المشرف العام على المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للجامعة الدكتور شارع البقمي، أن الجناح يتكون من أربعة أركان حيث خصص الركنين الأول والثاني لعمادة القبول والتسجيل وعمادة الدراسات العليا وعمادة التعليم عن بعد بشطريها الطلاب والطالبات وخصص الركن الثالث لعمادة شؤون الطلاب لعرض مبتكرات الطلاب والطالبات التي تعكس المستوى العالي لمخرجات كليات الجامعة، أما الركن الرابع فقد خصص لكلية طب الأسنان لتجهيز عيادة أسنان مزودة بالطاقم الطبي المناسب ومجهزة بكامل أدواتها الطبية المطلوبة؛ لإجراء كشف سريع لمن يرغب من زوار المعرض.

وبين الدكتور البقمي أن ممثلين عن عمادة القبول والتسجيل والدراسات العليا والتعليم عن بعد سيقدمون تعريفا وافيا عن جهاتهم والبرامج الدراسية التي تقدمها كل جهة والرد على استفسارات الزوار والتوضيح لهم عن كل ما يرغبون في الاستفسار عنه. كما يتضمن الجناح ركنا خاصة بابتكارات الطلاب والطالبات وإبداعاتهم حيث سيتم عرض 14 ابتكارا علميا سيقدمها طلاب وطالبات البكالوريوس لعرض هذه الابتكارات بالمعرض بحيث تقدم على فترات مختلفة طيلة أيام وفعاليات المعرض الدولي للتعليم العالي. من جانبه قال المشرف على إدارة العلاقات الثقافية بالجامعة الدكتور عبد الرحمن المسعود: إن المعرض هو نتاج جهود وزارة التعليم العالي المتواصلة للرقي بنوعية التعليم العالي في المملكة، وتحقيق وعي معرفي متكامل بقضايا التعليم العالي واهتماماته وذلك من خلال إقامة المعرض وورش العمل المصاحبة له للتعرف عن كثب على مؤسسات التعليم العالمية وجهودها المختلفة، وللنظر في إمكانية عقد شراكات علمية وبحثية معها للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال. كما أن المعرض يتيح الفرصة للمجتمع بمختلف فئاته ومؤسساته وأفراده في التواصل مع تلك المؤسسات العلمية الدولية للاستفادة منها في إرسال المبتعثين للدراسات العليا وعقد شراكات بحثية معها.

موضوعات أخرى