Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

الخدمات الاجتماعية تجاوزت 100 خدمة

الطب المنزلي بـ«صحة القصيم» يخدم 1082 مستفيدا في جمادى الأولى

بريدة - فوزية النعيم:

ذكر مدير إدارة الطب المنزلي بصحة منطقة القصيم الأخصائي خالد العثيم، أن عدد المستفيدين من البرنامج خلال شهر جمادى الأولى من العام الجاري «1082» مريضاً.

مشيراً إلى أنه يحظى بدعم المدير العام الدكتور صلاح الخراز ، لتذليل الصعوبات التي تعيق كل ما من شأنه تقديم أجود الخدمات وأفضلها لمرضى الطب المنزلي وهم في منازلهم وبين أهلهم وذويهم, منوهاً بالدور الذي يقدمه مساعده للخدمات العلاجية الأستاذ خالد الحسينان ،ولافتاً بأن عدد الزيارات في الشهر نفسه بلغت أكثر من «963» زيارة ، نفذتها الفرق الطبية في أقسام الطب المنزلي من داخل المستشفيات والبالغ عددها «23» فرقة طبية ، في «12» مستشفى قامت بأكثر من «2250» خدمة ، وقد شملت متابعة الضغط والسكري و غيارات الجروح والعلاج الطبيعي والقسطرة البولية والتغذية الأنبوبية .

وأوضح عضو وحدة الخدمات الاجتماعية والموارد بإدارة الطب المنزلي الأخصائي يوسف الحربي ، أن الخدمات الاجتماعية تجاوزت المائة خدمة لهذا الشهر ، وقد شملت توفير المستلزمات الطبية من مفارش ومراتب هوائية وأسرة وكراسي متحركة.

كما شملت الخدمة أيضا تحويل بعض أًسر المرضى إلى مكاتب الضمان الاجتماعي وبعض الجمعيات الخيرية كلجنة أصدقاء المرضى النسائية وجمعية الزهايمر , وكذلك جمعيات خيرية أخرى لتقديم الدعم المادي والمعنوي للمستحقين منهم.

وفيما يخص التدريب أفاد الممرض إبراهيم الحميد، عضو وحدة الشئون الفنية والتطوير بإدارة الطب المنزلي: أنه تم تخصيص دورة علمية للعاملين بالطب المنزلي ومؤتمر بالتعاون إدارة التدريب والابتعاث والتي سوف تنفذ في شهري رجب و شعبان من العام الجاري ، ونوه أن هناك دورات داخلية تقيمها الإدارة بالتعاون مع المستشفيات المفعّلة للبرنامج ، وسيتم إعلانها بعد الانتهاء من جدولتها قريباً بإذن الله.

مبيناً انه سوف يقام الملتقى العلمي التنشيطي الرابع في الأسبوع القادم بالتعاون مع مركز السكر ببريدة.

موضوعات أخرى