Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

د. قرملي: العلاقات السعودية - اليونانية تشهد نمواً ملحوظاً

الجزيرة - الرياض:

ألقى الدكتور رائد بن خالد قرملي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليونان وبلغاريا، الكلمة الافتتاحية في حفل العشاء الذي أقامته الغرفة العربية - اليونانية للتجارة والاستثمار يوم الخميس 10-6-1435هـ بمناسبة الإصدار الأول لدليل التجارة والخدمات.

وقد تضمنت كلمة سعادته التنويه بعمق الروابط الحضارية والتاريخية بين اليونان والحضارة العربية الإسلامية، وبرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، يحفظه الله، الهادفة لإحياء هذا التفاعل الإيجابي بين مختلف الثقافات والحضارات، وهو ما يتجلى في جائزة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للترجمة، ومركز الملك عبدالله العالمي للحوار في فينا، كما استعرض سعادته مظاهر نمو العلاقات السعودية اليونانية في مختلف المجالات، مركزاً على إبراز أهم ملامح الاقتصاد السعودي ومتانته ومكانته العالمية. ثم قام المهندس عمر با حليوة، أمين عام لجنة التجارة الدولية في مجلس الغرف السعودية، بتقديم عرض مفصّل عن الاقتصاد السعودي وما يوفره من فرص هائلة وآمنة للتجارة والاستثمار.

وألقى معالي وزير التنمية اليوناني كونستانتيونس هاتزيداكس كلمة رحب فيها بنمو المبادلات والعلاقات بين اليونان والدول العربية.

موضوعات أخرى