Wednesday 16/04/2014 Issue 15175 الاربعاء 16 جمادى الآخرة 1435 العدد

الأمير سلطان بن سلمان يلتقي معالي وزير الثقافة والإعلام

الجزيرة - محمد السنيد:

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامَّة للسياحة والآثار أمس (الثلاثاء) في مقر الهيئة بالرياض، معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة.

وقد أعرب سمو رئيس الهيئة عن تقديره للشراكة الفاعلة التي تربط الهيئة بالوزارة في عدد من المسارات التي تستهدف في مجملها تعزيز الهوية الوطنيَّة وزيادة معرفة المواطن ببلاده وتعميق علاقته بها من خلال البرامج الإعلاميَّة المبنية على الحقائق التاريخية والحضارية للمملكة.

وأكَّد سموه أن مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرًا، الذي تُعدُّ وزارة الثقافة والإعلام إحدى الجهات الأصيلة المعنية بتنفيذه، سيعمل على تعزيز معرفة المواطن بالغنى الحضاري لبلاده وتجسيد ملحمة التوحيد الوطني واقعًا معاشًا، مبينًا أن المواطن في المملكة يجب أن يخوض تجربة معايشة الوطن، وعلى ضوء ذلك أطلقت الهيئة برنامج «عيش السعوديَّة» والوزارة شريك أساسي في البرنامج، إلى جانب الوزارات والهيئات الأخرى، الذي يستهدف أكثر من مليون طالب وطالبة في جميع مناطق المملكة لأن يتعرفوا ويعيشوا القصة الحقيقية لبلدهم ولتاريخه وحضارته.

من جانبه، أعرب معالي وزير الثقافة والإعلام، عن سعادته بزيارة الهيئة ولقاء سمو الأمير سلطان بن سلمان، موضحًا أن التراث الوطني قضية كبيرة ومكون أصيل للهوية الوطنيَّة وأساس ركيز تسهم الوزارة في دعمه بالشراكة مع الهيئة. وقال معاليه: «إن مشروع الملك عبد الله للعناية بالتراث الحضاري مشروع وطني ومهم، ومن الضروري العمل المشترك لدعم المشروع بما يعكس ويبرز مكانة المملكة العربيَّة السعوديَّة وبعدها الحضاري والثقافي الذي تزخر به في جيمع مناطقها». وقد جرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين الوزارة وسبل تعزيزها.

موضوعات أخرى