Friday 18/04/2014 Issue 15177 الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 العدد

3 فرق تنتظر الجولة الأخيرة

4 فرق عربية تضمن تأهلها لثمن نهائي دوري أبطال آسيا

أسفرت منافسات الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم عن ضمان 4 فرق عربية تأهلها إلى الدور الثاني، مع إمكانية ارتفاع العدد إلى 7 في الجولة الأخيرة. وحسمت فرق الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي (المجموعة الأولى) والعين الإماراتي والاتحاد السعودي (المجموعة الثالثة) تأهلها من الجولة الخامسة.

وأمام الجيش القطري فرصة كبيرة للحاق بفولاذ الإيراني عن المجموعة الثانية، وتبدو حظوظ الأهلي الإماراتي والهلال السعودي والسد القطري جيدة لاقتناص بطاقتي المجموعة الرابعة أو بطاقة على الأقل.

وتحن الفرق العربية إلى لقب مسابقة دوري أبطال آسيا بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، كونها سيطرت على النسخات الثلاث الأولى قبل أن تنتقل السيطرة إلى شرق القارة، باستثناء اختراق وحيد للسد القطري عام 2011.

وشهد الدور الأول حضوراً جيداً للعين بطل النسخة الأولى عام 2003 حيث يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بعد فوزه الكاسح على مضيفه لخويا القطري بخماسية نظيفة الثلاثاء الماضي، ويتقدم بفارق نقطة واحدة عن اتحاد جدة بطل 2004 و2005 الذي تغلب بدوره على ضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني 2-صفر.

ووصل العين إلى نهائي 2005 قبل أن يخسر أمام الاتحاد بعد أن تعادلا 1-1 على أرضه ذهاباً ثم خسر 2-4 في جدة إياباً (كان النهائي يقام من مباراتين).

وستحمل قمة العين والاتحاد في الجولة الأخيرة في 22 الجاري الكثير من الذكريات بين الفريقين الباحثين عن صدارة المجموعة ومواصلة المشوار نحو الأدوار المتقدمة، أملاً في اقتناص اللقب من جديد.

ووصف مدرب العين، الكرواتي زالاتكو داليتش، فوز فريقه الكبير على لخويا بالقول «النصر كان الخيار الأول وحققنا ما سعينا إليه».

موضوعات أخرى