Saturday 19/04/2014 Issue 15178 السبت 19 جمادى الآخرة 1435 العدد

المستشفى الوطني يفتتح وحدة علاج وجراحة السمنة

تمشيا مع خطة المستشفى الوطني بالرياض في تطوير خدماته الصحية بعد التوسعة الأخيرة وزيادة عدد الأسرة إلى حوالي 320 سريرا، افتتح سعادة الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم الفارس مدير عام المستشفى الوطني بالرياض وسعادة الدكتور عدنان الزهراني المدير الطبي وحدة علاج وجراحات السمنة بحضور الدكتور رضا عز استشاري جراحة المناظير و السمنة وسعادة الدكتورة منى جميل استشارية أمراض البدانة والطب الطبيعي ورئيس قسم الباطنية سعادة الأستاذ الدكتور بتال الدوسري وعدد من الاستشاريين والأخصائيين بالوحدة واختصاصيي التغذية الإكلينيكية ومديري الإدارات ومدير إدارة الجودة ومدير خدمات المرضى.

وقد صاحب الافتتاح مؤتمر علمي للتعريف بأمراض السمنة وشرح الطرق العلاجية الآمنة،الجراحية منها وغير الجراحية. وورشة عمل عن كيفية حساب مؤشر كتلة الوزن والذي يعتبر المقياس الحقيقي للبدانه والنحافة.

وقد عبر الأستاذ عبد الرحمن الفارس مدير عام المستشفى في كلمته التي ألقاها في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، عن شكره وامتنانه وفخره بهذا الفريق وانجازاته طيلة فترة العمل التي استمرت فترة طويلة في بناء منظومة صحية بمواصفات عالمية يفخر بها كل مواطن في هذا الوطن الغالي.

فيما شكر الدكتور عدنان الزهراني فريق العمل الذي تم اختياره بعناية وحكمة على الجهود المميزة التي بذلت من قبلهم وبقيادة حكيمة ومنظمة وبإستراتيجية مدروسة أثمرت عن هذا الصرح بحلته الجديدة.

من جانبه أشار رئيس قسم الباطنية الدكتور بتال الدوسري إلى أن المستشفى يقدم خدمة التثقيف الصحي للمواطن والمقيم مجاناً يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع الساعة الخامسة مساء. وفي الختام تم تكريم عدد من المسئولين والقيادات التي ساهمت بهذا المشروع.

موضوعات أخرى